اخبار ساخنة

فضيحة مدوية تهز مسابقة ملكة جمال إندونيسيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت مسابقة ملكة جمال إندونيسيا حادثة مثيرة للجدل بعدما أبلغت ست مشاركات الشرطة بأن المنظمين تورطوا في حوادث تحرش جنسي، وذلك وفقًا للمحاميات الممثلات لهن في تصريحات صادرة يوم الثلاثاء.

في تفاصيل الحادثة، تلقت الشرطة شكاوى من ست متسابقات في المسابقة الجمالية التي جرت في العاصمة جاكرتا بين 29 يوليو و3 أغسطس، حيث أفادن أنهن تعرضن لتحرش جنسي غير مقبول أثناء فحص جسدي مفاجئ قبل حفل التتويج.

تعليقًا على هذا الموضوع، صرحت المحامية ميليسا انغريني، الممثلة القانونية للمتسابقات، لوكالة “فرانس برس” أن المسؤولين من مؤسسة “بي تي كابيلا سواستيكا كاريا”، التي تقوم بتنظيم مسابقة ملكة جمال إندونيسيا، قاموا بفحص جسد المشتركات بشكل غير ملائم.

أضافت المحامية أن المشتركات اللواتي كن يتطلعن للفوز بلقب ملكة جمال إندونيسيا لم يكن لديهن علم مسبق بأنهن سيخضعن لفحص جسدي من هذا النوع، وكان من المقرر أن تكون الجلسة لتجربة الملابس فقط.

تابعت المحامية أن حوالي 30 متسابقة في المسابقة خضعن لهذا الفحص الجسدي غير المتوقع، وتم تصوير خمس منهن.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Miss Universe (@missuniverse)

الشرطة أكدت أنها تلقت شكوى من المتسابقات، وفتحت تحقيقًا بناءً على تلك الشكوى.

في مقابل ذلك، أصدرت منظمة ملكة جمال الكون بيانًا عبر حسابها في “إنستغرام”، أعلنت فيه أنها على علم بالادعاءات المثارة حول مسابقة ملكة جمال إندونيسيا. وأكدت أهمية توفير مكان آمن للمشاركات وأن الأمور ستتم التحقيق فيها بجدية.

وفيما يتعلق بإحدى المتسابقات، قالت إنها طُلب منها التقاط صور في “أوضاع غير لائقة”، وأشارت إلى شعورها بعدم الارتياح والاستياء من هذه الوضعية.

الشرطة الإندونيسية أكدت أنها ستبدأ التحقيق في هذه الشكاوى المقدمة من المتسابقات.

على صعيد متصل، حاولت وكالة “رويترز” الاتصال بمنظمي مسابقة ملكة جمال إندونيسيا أو مؤسسة المسابقة، ولكن لم يتم الرد على الاتصالات حتى الآن.

الفائزة في هذه المسابقة تحصل على فرصة المنافسة في مسابقة ملكة جمال الكون، التي من المقرر أن تقام في السلفادور في نهاية العام الجاري.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى