الاخبار

نائب سوري : خطوات وقرارات جريئة للحكومة فيما يخص الدعم خلال الليالي القادمة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال عضو مجلس الشعب، صفوان قربي، إن الحكومة قررت رفع الدعم عن المحروقات وتحرير أسعاره، وإقرار زيادة جديدة على أسعار الخبز، ومن المنتظر أن يصدر القرار خلال أيام.
وأضاف لإذاعة “شام إف إم”، أن اجتماعات اللجنة المؤلفة من مجلس الشعب والحكومة انتهت منذ يومين، وخلال الليالي القادمة سنكون أمام “خطوات وقرارات جريئة”، فيما يخص الدعم، على صعيد رفعه عن المحروقات وتحرير أسعارها، إلى جانب سلسلة من القرارات التدريجية التي ستصدر تباعاً، بالتزامن مع زيادة للرواتب من خلال الوفرة المحققة من رفع الدعم.
وذكر أنه من ضمن القرارات، سيطرأ رفع على سعر الخبز، ولكن لن يكون كبيراً، لحساسية هذه المادة في المجتمع، بحيث تكون زيادة يتقبلها المواطن، لافتاً إلى وجود مافيات تستفيد من دعم الخبز وتعتاش منه.
واعتبر قربي أن هناك من يعتاش من الدعم، وأكثر من نصفه يُسرق بآليات تنظيمية إدارية مضبوطة، وبالتالي لا بد من نسف هذا الموضوع بشكل كامل، مؤكداً أن قرار رفع الدعم، أشبع نقاشاً في مجلس الوزراء ومع الفريق الاقتصادي، وما سيصدر هو ليس نتاج مجلس الشعب، بل الحكومة.
وبيّن قربي أن هناك عجزاً هائلاً وضيقاً حقيقياً، وخلال الجلسة الاستثنائية كانت هناك صراحة غير معهودة، حيث كانت الجلسة للتهدئة والراحة النفسية للشارع، خاصةً أنه لا يمكن إنكار أن الناس محبطة، بالتزامن مع الأداء الحكومي غير السويّ والإصرار على أخطاء اقتصادية على أنها الممكن فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى