اخبار سريعة

الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد تفعل ميزة التجوال المحلي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدرت  الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد السورية بياناً أعلنت فيه عن تفعيل ميزة التجوال المحلي اعتباراً من يوم 8 آب وبشكل مجاني ، وقالت الهيئة في بيانها أنه ونتيجة للصعوبات التي يعانيها مشتركو الخلوي من غياب التغطية أحياناً في بعض المناطق النائية والأرياف السورية، عند عدم توفر التيار الكهربائي والمشتقات النفطية اللازمة لتشغيل المحطات الخلوية”.

ويقول البيان «سمحت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد اعتبارا من 8/8/2023 بتفعيل ميزة التجوال المحلي بشكل مؤقت بين شركتي سيريتل و MTN ».

بحيث يتمكن مشتركو الهاتف الخلوي من إجراء الاتصالات وارسال الرسائل واستخدام الانترنت عبر شبكة الشركة التي يوجد عليها تغطية، حتى وإن كان المستخدم من مشتركي الشبكة الأخرى”.

وأضافت “تم السماح باستعمال هذه الميزة دون تحميل المشتركين أي أجور إضافية، كما سيتم الإعلان عن المناطق التي تتوفر فيها هذه الخدمة على المواقع الالكترونية للشركات الخلوية بشكل تدريجي وفق الامكانيات الفنية لكل شركة”.

 

وختمت  الهيئة بانها “تعمل جاهدة لتأمين خدمات الاتصالات لكل المشتركين وبخاصة في الأرياف والمناطق النائية ضمن الامكانيات الفنية المتاحة، رغم الصعوبات التي يعانيها قطاع الاتصالات في تأمين موارد الطاقة اللازمة لتشغيل المحطات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى