نجوم و مشاهير

مشهد حميمي بفيلم Oppenheimer يثير غضب الجماعات الهندوسية في الهند والمخرج يلجأ لهذه الخدعة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أثار مشهد حميمي في الفيلم Oppenheimer الذي صدر مؤخراً جدلاً واسعاً بين الجماعات الهندوسية في الهند. المشهد الحميمي احتوى على اقتباسات من أحد الكتب المقدسة في الديانة الهندوسية، مما أثار استياء الجماعات الهندوسية واعتبروه إهانة لديانتهم.

وصلت الأمور إلى حد أن مسؤولًا حكوميًا رفيع المستوى قام بمراسلة مخرج الفيلم، كريستوفر نولان، طالبًا منه حذف هذا المشهد. تعتبر هذه الجماعات الهندوسية أن المشهد يشكل اعتداءً مباشرًا على معتقدات مليار هندوسي متسامح، ويصل إلى درجة شن حرب على المجتمع الهندوسي.

بالساعات الأخيرة، انتشر هاشتاج #RespectHinduCulture بشكل كبير في الهند، حيث تطالب المنظمات الهندوسية بحذف المشهد المثير للجدل وطالبوا باعتذار للجاليات الهندوسية.

عرض الفيلم شهد لحظات مثيرة للجدل عندما تحولت الشاشة إلى اللون الأسود أثناء عرض المشهد المثير للجدل. وأثار ذلك شكوى بعض المشاهدين الذين شعروا بأنهم تعرضوا للخداع، حيث لم يكن الفيلم يحتوي في الواقع على مشاهد صريحة، واشتكى آخرون من حظر المشاهد العارية في الفيلم.

فيلم Oppenheimer يدور حول السيرة الذاتية للعالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية. الفيلم من إخراج وتأليف كريستوفر نولان، ويتمتع بطاقم تمثيلي نخبوي من بطولة كيليان ميرفي ومات دامون وإيميلي بلانت وفلورنس بيو ورامي مالك وجاري أولدمان وجاك كوايد.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى