اقتصاد

تأهيل حديقتي الطلائع في المزة وشارع ابن عساكر.. ومحافظة دمشق تبرر!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعتبر الحدائق العامة والمنتزهات الشعبية، المتنفس الوحيد لعدد من العائلات السورية، خاصة في فصل الصيف؛ ويعتبرها بعضهم، الوجهة الأساسية؛ لمجانيتها من جهة ونظافتها من جهة أخرى، إضافة إلى وجود الألعاب التي يتمتع بها الأطفال.
محافظة دمشق، تعمل على تأهيل الحدائق كافة من أجل استثمارها والاستفادة منها، ويقول مدير الحدائق في محافظة دمشق، سومر فرفور، أن المحافظة تعمل حالياً على تأهيل حديقتي الطلائع في منطقة المزة ومنطقة شارع ابن عساكر، عن طريق زراعتها بالأشجار والاهتمام بمظهرها من أجل طرحهما للاستثمار.
وبيّن فرفور أن عدد الحدائق الخارجة عن الخدمة، اثنتان، وهما في جوبر والتضامن فقط، مشيراً إلى أن الحدائق الخارجة عن الخدمة لا تعتبر من ضمن الإحصائيات؛ لأنها مناطق غير مأهولة؛ أما باقي الحدائق فمستثمرة بأسلوب جيد ومأهولة بالزائرين يومياً.
والجدير بالذكر، أن الدخول للحدائق في سورية مجاني 100%، أما في حال دخول الشخص للكافيه المستثمر في الحدائق، عندها يترتب عليه دفع ما يطلبه من وجبة أو أرجيلة أو أي شيء.
وكان أوضح مدير الحدائق في محافظة دمشق، سومر فرفور، أن نسبة ارتياد الحدائق العامة في مدينة دمشق وصلت لـ 90 %، علاوة على أن الازدحام الشديد يكون يوم العطل، منوهاً إلى آداب ارتياد الحدائق والمحافظة على النظافة وعلى المرافق الموجودة فيها؛ لأنها ملك للجميع، ومن الضروري التزام مواعيد فتح وإغلاق الحدائق.
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى