اخبار ساخنة

اغرز ساق وردة في البطاطس وانظر ماذا يحدث بعد أسبوع!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هل ترغب في تحويل وردة واحدة إلى شجيرة ورد كاملة بسرعة؟ لا تقلق، لدينا لك حيلة رائعة تمكنك من زراعة مجموعة من الورود الخاصة بك بكل سهولة!

الورود هي جميلة وتعطي جوًا من الراحة والسعادة لمنزلك. لا تقتصر فائدتها على الجمال فقط، بل إنها تعزز الصحة النفسية أيضًا. هل تعلم أن بعض النباتات يمكن أن تساعد في تحسين صحتك؟ اشترِ وردة الكوبية واجعلها ضيفة دائمة في منزلك لتستمتع بفوائدها العديدة، بما في ذلك تحسين حالة العينين الجافة، الصداع، والبشرة الحساسة. ولكن قد يكون شراء النباتات باهظ الثمن، لذا يمكنك أن تزرع ورودك الخاصة في حديقتك.

إذا كنت لا تمتلك معرفة زراعية كافية للعناية بحديقة كاملة، فلا داعي للقلق! لدينا لك نصيحة رائعة ستجعلك تحصل على مجموعة جميلة من الورود دون الحاجة للخبرة في الزراعة. هل يمكن أن يكون هذا أفضل من ذلك؟

تتطلب هذه الحيلة وردة واحدة فقط، وبعض البطاطس، وزجاجة بلاستيكية، والتربة الزراعية ووعاء.

ابدأ بإزالة جميع أوراق الوردة واقطع رأسها بشكل مائل (حوالي 3 سنتيمترات من الزهرة). إذا كانت الوردة لا تزال جميلة، يمكنك وضعها في إناء صغير وستظل تبدو رائعة.

بعد ذلك، قم بتجهيز البطاطس بحفر ثقب بعرض الساق. ثم قم بوضع البطاطس في قاع الإناء واملأها بخمسة سنتيمترات من التربة الزراعية. ضع الوردة فوق البطاطس واملأ الإناء بباقي التربة الزراعية. ثم، قم بقطع الجزء السفلي من الزجاجة البلاستيكية وضعها بعناية فوق الساق الظاهرة من التربة. لا تنسى سقي الوردة بين الحين والآخر حول الزجاجة.

شاهد كيف تتحول هذه الوردة الواحدة إلى شجيرة كاملة من الورود الجميلة بفضل هذه الحيلة المذهلة!

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى