نجوم و مشاهير

سامي كليب: لو اجتمع سلطة مع أسعد أو جودة لقاربوا تشارلي شابلن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تخيّل الإعلامي اللبناني “سامي كليب” لقاء الممثل السوري “محمد أوسو” بشخصية “سلطة”، إحدى شخصيات مسلسل “كسر الخواطر” الذي عُرض عام 2006 وتأليف “محمد أوسو” وإخراج “نذير عواد”، بالإضافة إلى شخصية “كسمو” في مسلسل “بكرا أحلى” عام 2005 وتأليفه أيضاً وإخراج الراحل “محمد الشيخ نجيب”.

وقد نشر “كليب” صورة لـ “أوسو” أثناء تجسيده لشخصية “سلطة” في مسلسل “كسر الخواطر”، وأثنى على أدائه الاستثنائي لتلك الشخصية وشخصية “كسمو”، معتبرًا إياهما من أعمق وأمتع الأدوار في التلفزيونات العربية.

وأُلمح في النص إلى أن “أوسو” قام ببطولة الأعمال التي كتبها بنفسه، وأشاد “كليب” بواقعية النصوص التي كتبها “أوسو” وأنها تختصر الكثير من حياة البسطاء في الوطن العربي وطيبتهم.

أوسو” قدّم شخصيات مميزة بالعفوية والبساطة التي يمكن أن يتعرّف عليها قسم من الناس. تكررت هذه الشخصيات في العديد من الأعمال الدرامية بتفاصيل مختلفة، ولكن السمة المشتركة بينها هي الطيبة.

أشاد “كليب” بفكرة جمع شخصيتي “أسعد” (نضال سيجري رحمه الله) و “سلطة” مع شخصية “جودة أبو خميس”، واعتبر أنهم لو اجتمعوا لكانوا شخصيات عالمية مثل لوريل وهاردي وتشارلي شابلن.

ومن خلال تذكّره لأبطال مسلسل “ضيعة ضايعة” الذي كتبه “ممدوح حمادة” وأخرجه “الليث حجو”، أثنى “كليب” على الحرفية العالية التي قدمها الفنانون السوريون في أداء أدوارهم، مما أبقى هذه الأعمال حية في ذاكرة المشاهدين العرب.

يُذكر أن آخر عمل ظهر فيه “أوسو” عبر الشاشات كان “السالب والموجب” قبل الأزمة السورية، وعاد للظهور عبر قناته الخاصة على منصة “يوتيوب” من خلال مسلسل “الأعدقاء” الذي شارك في كتابته وإخراجه بالتعاون مع “زكي إبراهيم الحمصي”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى