اقتصاد

جديد محافظة دمشق.. منح رخص إشغال لسيارات بيع الأطعمة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وافق المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق خلال اجتماع برئاسة محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي على شروط منح رخص إشغال سيارات، تخصص لبيع الأطعمة ضمن ساحات محددة ووفقا لشروط ومعايير فنية.
وتقدم طلبات الحصول على رخصة، في مركز خدمة المواطن الرئيسي بمبنى المحافظة، ابتداء من يوم الأحد، في السادس من الشهر الجاري وحتى يوم الأربعاء، السادس عشر من الشهر الجاري، حيث يتم تقديم العروض الفنية لمدة عشرين يوماً في الديوان العام بمبنى المحافظة بعد الانتهاء من تقديم الطلبات في مركز خدمة المواطن الرئيسي.
وبين مدير الأملاك في محافظة دمشق، حسام سفور، أن سعر المتر سيكون 8000 ليرة، وبالتالي، يمكن أن تكون الكلفة نحو 30 ألف ليرة باليوم، منوهاً إلى تحديد ست ساحات في العاصمة، وهي، التجارة جانب الحديقة، مرآب “ماروتا سيتي” بالمزة، مرآب الجاحظ، مرآب الصوفانية في باب توما، قرب حديقة تشرين، وفي مدينة المعارض القديمة.
وبيّن سفور أنه يشترط أن تكون أسعار الخدمات التي ستقدمها رخص إشغال سيارات، منافسة وأرخص من المطاعم، ويمنع وضع الكراسي حولها، وإنما تقديم الخدمة من العربة حصراً، وبحال المخالفة تلغى الرخصة مباشرةً.
وأوضح سفور أن التوجه نحو الساحات، هو لمنع الإشغالات في شوارع العاصمة، تخفيفاً من الازدحام بسبب الكثافة الحاصلة، مشيراً إلى أنه سيكون للساحة في مدينة المعارض القديمة، مدخل مختلف ومجاني.
شام إف إم + الثورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى