نجوم و مشاهير

بشار إسماعيل: ابني سابقني بأشواط.. والأخير: يرد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تحدث الفنان السوري بشار إسماعيل وابنه المخرج الشاب حسن عن ملامح مسيرة الأخير في عالم الفن والإخراج، وتطرقا للعلاقة التي تجمعهما فنيًّا وإنسانيًّا داخل وخارج العمل. حيث شارك الفنان الأب بفيلم قصير بعنوان “إقتل نملة” تأليف وإخراج ابنه وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وأعرب حسن بشار إسماعيل عن فخره بوالده الذي فتح له الباب للعمل الفني، وأشار إلى فخره بالمكانة الاجتماعية والاسم التي حققها والده. لكنه أكد أنه يفضل أن يعمل بالفن باستقلالية تامة بدون استعانة بشهرة والده.

وتحدث حسن عن تجربته الأولى مع والده حيث واجه صعوبة في الفصل بينه كوالد وكممثل، لكنه تغلب على هذه الصعوبة بمساعدة والده الذي شاركه الخبرة.

من جهته، أكد الفنان بشار إسماعيل أن ابنه اختار أن يكون مستقلاً مهنيًّا ولا يعتمد على “جلباب أبيه”، وأعرب عن إعجابه بفكر ابنه وأسلوبه المهني وتطلعاته الفنية.

وأضاف بشار إسماعيل أنه يتعامل مع ابنه كصديق وليس بصرامة، ويصفه بالمجتهد والشغوف، مشيدًا بسعيه لتحقيق طموحاته الفنية بشكل جديد. وشدد على أنه لا يتدخل في خيارات أبنائه بل يدعمهم ويشحذ همتهم وأفكارهم ويناقشهم فيها.

وأكد الشاب حسن أنه يشبه والده في بعض الصفات مثل الصراحة والصدق في الحياة، لكنه يختلف عنه بأنه هادئ أكثر، بينما والده يتمتع بأسلوب انفعالي. وأشار إلى شغفه الكبير بالإخراج السينمائي، وعلى الرغم من ذلك قد يدخل مجال العمل التلفزيوني من أجل الجانب المادي.

فوشيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى