الاخبار

شاهد : فزعة من قبائل دير الزور لإيصال مياه الشرب إلى الحسكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وصلت قافلة كبيرة من الصهاريج المحملة بمياه الشرب، المقدمة من أبناء العشائر العربية في ريف دير الزور الغربي إلى مدينة الحسكة، التي تشهد أزمة مياه خانقة منذ شهر تقريبا، جرا توقف العمل في المصدر الوحيد للمياه.
وأكد القائمون على القافلة أنها تمثل الدفعة الأولى ضمن حملة (فزعة عشائر دير الزور لأخوانهم في الحسكة – أفضل الصدقة سقي الماء).

وتضمنت الحملة، قافلة كبيرة من الصهاريج متنوعة الأحجام، إضافة إلى سيارات محملة بقوالب (البوظ)، التي وصلت إلى أحياء مدينة الحسكة، قادمة من بلدات وقرى الريف الغربي لمحافظة دير الزور، ضمن حملة شعبية أهلية، أطلقتها العشائر لتزويد المدنيين الذين يعانون منذ أشهر طويلة من الانقطاع التام للمياه في ظل ظروف مناخية وصحية صعبة للغاية.

وقال أسعد الحمد، أحد المشرفين على الحملة، إنها نجحت في تجهيز نحو 200 صهريج مياه وأكثر من ألفي قالب ثلج في دفعة أولى ضمن حملة ستستمر لمدة أسبوعين، وأضاف أن القائمين على الحملة، سيقومون كذلك بحفر 25 بئر ماء، في أماكن متفرقة بمدينة الحسكة.
وأوضح بأنه سيتم تمويل الحملة من قبل الأهالي على شكل تبرّعات نقدية وعينية، إضافة لتمويل هام مُقدّم بشكل فردي من قبل أهالي دير الزور المغتربين.
وتشهد مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها أزمة مياه متواصلة جراء قطع مياه محطة علوك من قبل القوات التركية والفصائل الخاضعة لها، بسبب فصل الكهرباء عن المحطة من قبل الفصائل الموالية للجيش الأمريكي من محطة كهرباء الدرباسية شمالي الحسكة، في ظل موجة حر شديدة وارتفاع كبير في أسعار نقل المياه وشرائها.
وأصبحت كارثة انقطاع المياه عبئاً إضافياً على المدنيين، الذين يقومون بشراء وشرب مياه مجهولة المصدر، وتسبب أمراضاً للأطفال وكبار السن، كونها غير صالحة للشرب.
سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى