اخبار ساخنة

7 نظريات مؤامرة طرحها الذين يعتقدون أن الأرض مسطحة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نُشِرَ تقريرٌ على موقع “ليستي ليست” التركي يتطرق فيه إلى أغرب النظريات التي يُعتقدُ بها أتباعَ نظرية الأرض المسطحة. ووفقًا للتقرير الذي نُقِلَت ترجمته عبر موقع “عربي21″، فإن بعضَ الأشخاص يعتقدون أن الأرض مسطحة ويروّجون لهذه النظرية بشكلٍ متزايد في الولايات المتحدة الأمريكية. وبالرغمِ من العلم الذي نعلمه عن الكرة الأرضية وشكلها البيضاوي، يُصرّ هؤلاء الأشخاص على أن الأرض مسطحةٌ تمامًا وأن الحكومات تخفي هذا الحقيقة.

يُعرَف هؤلاء الأشخاص بأنهم من أتباع نظرية الأرض المسطحة، ويُقيمون جمعيات ويُقدّمون محاضرات ويُنفقون مبالغ طائلة لإثبات صحة هذه النظرية. ورغم الغرابة الواضحة لهذا الاعتقاد، إلا أنهم مصرون على الاعتقاد بقوةٍ في صحته. وفيما يلي سبع نظريات مؤامرة أخرى يؤمن بها أتباع نظرية الأرض المسطحة.

الأرض على شكل قرص: يعتقد هؤلاء الأشخاص أن الأرض ليست كرويةً بل عبارة عن قرص مسطح ثابت محاط بجدار من الجليد. ومع أنه يمكن دحض هذه النظرية بسهولة من خلال مراقبة الأفق وحركة الشمس، فإنهم يصرون على هذا الاعتقاد. وهم يؤمنون أيضًا بأن الجاذبية مجرّد وهم، وأن سقوط الأشياء على الأرض مجرّد ظاهرة تسارع نسبة دوران الأرض.

القارة القطبية الجنوبية عبارة عن جدار جليدي: يُعتَقدُ أن القارة القطبية الجنوبية هي جدار جليدي يحيط بقرص الأرض المسطحة لمنع سقوط أي شيء من حوافها، ويُفسر هذا الاعتقاد بعدم انجراف السفن. ومع أنهم لا يعلمون ما يوجد خلف هذا الجدار الجليدي، إلا أن بعضهم يُعتَقِدُ أن هناك قاراتٍ سريةً.

الشمس أشبه بمصباح كاشف: يُعتَقِدُ أتباع نظرية الأرض المسطحة أن الشمس ليست كرة حرارية ضخمة، بل هي أشبه بمصباح كاشف صغير يدور حول الحلقة الموجودة بين الجدار الجليدي ومركز الأرض المسطحة. ووفقًا لهذه النظرية، فإن قطر الشمس يبلغ حوالي 52 كيلومترًا وتمرّ فوق سطح الأرض المسطح التي يتراوح قطرها بين 640 و1126 كيلومترًا. ويعتقدون أن القمر لا يعكس أشعة الشمس بل هو مصدر للضوء.

القمر والشمس يُغطيهما ظل يُسبب الكسوف: وفقًا لنظرية الأرض المسطحة، يكون سبب كسوف الشمس والقمر هو ظل ما يُسمى بـ”الجسم الظلي” والذي هو عبارة عن قمر صناعي. ويرى أن هذا الجسم الظلي يسبب الكسوف عندما يتقاطع مدار القمر مع مدار الشمس.

الأرض مسطحة حسب الإنجيل: يُعتَبرُ أتباع نظرية الأرض المسطحة شائعةً في الولايات المتحدة. ويعتقدون أن الأرض هي قرص مسطح مستوٍ يحتوي على قبة فوقها. وعلى الرغم من أن الأسس العلمية لهذا الاعتقاد ضعيفة جدًا

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى