الاخبار

تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة تدخل إلى سورية.. الى أين؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في ظل التصعيد الميداني الذي يشهده الشرق السوري، براً بين “مجلس دير الزور العسكري” و ” قسد”، وجوّاً بين القوات الأميركية والقوات الروسية، أدخلت القوات الاحتلال الأميركي تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعدها غير الشرعية شرق سورية، وفق ما ذكره موقع “أثر برس”.
ونقل الموقع عن مصادر محلية في اليعربية أقصى شمال شرقي البلاد قوله ” إن رتل آليات مكون من 30 آلية، دخل عبر معبر المحمودية غير الشرعي بريف اليعربية، تضمن شاحنات محملة بمواد لوجستية، إضافة إلى عدد من الصهاريج الخاصة بنقل الوقود”. وأشارت المصادر إلى أن الرتل اتجه إلى قاعدة خراب الجير غير الشرعية بريف اليعربية، التي تعد نقطة للتجميع قبل توجهها إلى القواعد المنتشرة في محافظة الحسكة وريف دير الزور الشرقي
وبينت المصادر أن غالبية التعزيزات العسكرية تتجه حالياً إلى القواعد العسكرية بريف دير الزور، في ظل التوتر الحاصل في المنطقة بين “مجلس دير الزور العسكري” و” قسد”.

وتدور اشتباكات عنيفة بين “مجلس دير الزور العسكري” بقيادة “أحمد الخبيل – أبو خولة” ” و” قسد”، تخللها تحليق مروحيات أمريكية انطلقت من القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي وتوجهت إلى بلدة الصور التي بدأت فيها الاشتباكات، وتوسعت الاشتباكات نحو البصيرة والحصين وجديد عكيدات وجديد بقارة والحصان، والقرى المجاورة لها بريف دير الزور الشمالي، ما تسبب بحدوث حركة نزوح للمدنيين من المنطقة، وسط حالة استنفار عام أصدرها القائد العام لـ “أبو خولة”.
وكثّفت واشنطن عمليات إرسال التعزيزات العسكرية إلى قواعدها شرقي سورية، في تموز الجاري، حيث أدخلت في العاشر منه، رتلاً ضم 35 آلية عبر معبر الوليد من الأراضي السورية باتجاه العراق.
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى