الاخبار

بعد هزة أضنة في تركيا …. هل ستتأثر سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد المدير العام للمركز الوطني للزلازل د. رائد أحمد أنه مستقر ولا توجد أي خطورة أو عوامل تنذر بحدوث هزات أرضية أو زلازل، مضيفاً: “حالياً الوضع هادئ نسبياً مع احتمال هزات ضعيفة تبقى في شمال اللاذقية وفي لواء إسكندرونة، والشاطئ أيضاً نشاطه خفيف”.

تصريح أحمد يأتي بعد أن سجلت محطات المركز الوطني للزلازل هزة بقدر 5.2 ريختر عند الساعة 8:44 صباح اليوم شمال أضنة بـ 70 كم، وهزة في شاطئ لواء إسكندرون بقدر 3 ريختر وهزة في تركيا بقدر 3.2 ريختر منذ أمس الاثنين وحتى الثامنة من صباح اليوم

ونقل موقع أثر برس عن أحمد قوله كنت قد نوهت في فترات سابقة عن مكان حدوث الهزة المتوسطة شمال أضنة وهي المنطقة التي تعتبر الأخطر زلزالياً على المدى المتوسط والأكثر نشاطاً .

 

وأضاف أحمد: تعتبر الهزة الأخيرة التي حدثت متوسطة وليست قوية كما يحكى؛ لكنها حالياً محصورة بهزات أكبر من 4 درجات وسيليها مع الزمن زلزال قوي على المدى المتوسط.

 

 

وفي السادس من شباط الفائت، ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجات، ما تسبب بوفاة 1387 شخصاً في سوريا، وإصابة 2326 آخرين، وفق ما أوضحته الصحة السورية، علاوةً على وجود ضحايا من اللاجئين السوريين في تركيا بلغ عددهم 4 آلاف و267 شخصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى