اخبار سريعة

أردوغان يشدّد إجراءات منح الجنسية للسوريين والأجانب!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خلال حملة كبيرة شنتها السلطات التركية ضد المهاجرين غير النظاميين واللاجئين السوريين، , وبحسب موقع إخباري، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه طلب من وزير الداخلية تشديد الإجراءات ضد الهجرة غير الشرعية ومنح الجنسية الاستثنائية.

وأفاد الموقع “haber7” بأن الرئيس أردوغان أصدر تعليمات لوزير الداخلية علي يرلي كايا بالعمل على مكافحة الهجرة غير الشرعية والتحقق من إجراءات منح الجنسية التركية التي قد تحتوي على أخطاء.

وقدم وزير الداخلية تقريرًا للرئيس أردوغان حول الهجرة غير الشرعية وطالبي اللجوء التي أثارت ردود فعل سلبية لدى المواطنين، مما أدى إلى تنفيذ عمليات للشرطة في أنحاء البلاد خاصةً في إسطنبول وترحيل عدد كبير من الشباب والعائلات السورية.

وأوضح “يرلي كايا” أن هناك تجاوزات في منح الجنسية التركية للأجانب وأشار إلى ضرورة فرض قيود جديدة، خاصةً حول المنح الاستثنائية التي بعض الأشخاص استغلوها بشكل غير لائق للربح.

وأشار الموقع إلى أن بعض الأشخاص زعموا أن الجنسية الاستثنائية التي تُمنح للأجانب بموجب استيفاء شروط معينة وحيازة قدر معين من الأصول، تم استخدامها بطرق غير مشروعة. ونتيجة لذلك، طلبات نقل الجنسية التركية إلى وزارة الداخلية تأجلت لبعض الوقت.

haber7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى