الاخبار

مصدر القنبلة ليس سوريا.. منفذة تفـ. ـجير اسطنبول تنسف أقوالها السابقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد مرور أكثر من 8 أشهر على عملية التفجير التي ارتكبتها السورية “أحلام البشير” في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول، وراح ضحيتها ستة قتلى ونحو 99 جريحاً، غيّرت المتهمة أقوالها السابقة مشيرة إلى أنها عندما علمت بوجود قنبلة بحوزتها اتصلت بالشرطة.

ووفق ما نقل موقع ahaber التركي، فإن “البشير” التي أدلت بشهادتها في الجلسة التي عقدتها المحكمة الجنائية العليا الثالثة عشرة في إسطنبول، نفت علمها بوجود القنبلة داخل حقيبة كانت بحوزتها.

وقالت المتهمة إنها عندما رأت القنبلة اتصلت بالشرطة لكن بسبب عدم معرفتها باللغة التركية لم تستطع التواصل معهم.

كما غيّرت المتهمة أقوالها حول مصدر القنبلة، وذكرت أنه تم تسليمها إياها في إسطنبول بعدما ادّعت سابقاً أنها جلبتها من سوريا.
وزعمت البشير أنها تلّقت تهديدات من قبل مجموعة من عناصر تنظيم PKK قادمين من العراق في حال تراجعت عن تنفيذ العملية، موضحة أن شخصاً يدعى بلال سلّمها الحقيبة التي تحوي القنبلة لتركها في شارع الاستقلال بتقسيم.

وكانت البشير قد قالت في اعترافات سابقة إنها جاءت من سوريا برفقة المدعو “بلال الحسن” ومعها (مواد مهمة)، بيّنت البشير أنها في الغالب متفجرات.

وفي اعترافات مكتوبة أوضحت البشير أن المدعو بلال الحسن قدِم إلى تركيا بمواد خطرة قبل تنفيذ العملية بحوالي شهر برفقة فتاة عمرها 16 – 17 سنة من سوريا، وكان بحاجة لترتيب مكان لها للإقامة فيه.

مواقع الكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى