اخبار سريعة

وفد كردي في لبنان لإعادة اللاجئين السوريين!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في إطار سعيها لإيجاد حلول لمشكلة اللاجئين السوريين في لبنان، قام ممثّل من “الإدارة الذاتية” في شمال وشرق سوريا بزيارة وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، عبدالله بو حبيب، قبل بضعة أيام في العاصمة بيروت.

ووفقًا لعبدالسلام أحمد، ممثّل “الإدارة الذاتية” في لبنان الذي التقى وزير الخارجية اللبناني، تمت هذه الزيارة ضمن سلسلة من اللقاءات مع جهات لبنانية نشطة لبحث المبادرة التي طرحتها الإدارة الذاتية في 18 نيسان/أبريل الماضي. وأعلنت الإدارة الذاتية في تلك المبادرة عن استعدادها لاستقبال اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان في مناطقها، التي تتضمن أجزاء من محافظات سورية هي الحسكة والرقة وحلب ودير الزور.

وأكد ممثّل “الإدارة” في بيروت لـ”العربية.نت” أن وزير الخارجية اللبناني أبدى ترحيبه بمبادرة الإدارة الذاتية، حيث تسعى الإدارة لإيجاد حلاً لمشكلة اللاجئين السوريين في لبنان. وصرح: “طلبنا من الوزير اللبناني التنسيق بشأن هذه المسألة وقد سلمته نسخة من بيان دائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق سوريا والذي أعلنت فيه الإدارة عن استعدادها لاستقبال اللاجئين من لبنان”.

وأضاف أن قضية تواجد اللاجئين السوريين في لبنان تثير جدلاً وخلافًا بين الأطراف السياسية المختلفة في لبنان، حيث تتطرق إلى التغيير الديموغرافي في بعض الأحيان. ولهذا السبب، عُقِد هذا اللقاء مع وزير الخارجية للتوصل إلى حل لهذه القضية العالقة عن طريق التنسيق مع الأطراف ذات العلاقة.

وكشف عبد السلام أيضًا أنه طلب من وزير الخارجية اللبناني التنسيق مع الجانب اللبناني وتشكيل لجنة مشتركة بينهما، بالإضافة إلى التواصل مع الحكومة السورية والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ذات الصلة للبحث عن حلول لهذا الملف.

يأتي هذا اللقاء بعد إطلاق “الإدارة الذاتية” لمبادرتها التي أعلنت فيها استعدادها لاستقبال اللاجئين من لبنان في نهاية أبريل/نيسان الماضي.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى