اقتصاد

ما قصة الأمبيرات في دمشق.. مسؤول في المحافظة يوضح

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بين مدير الأملاك العامة في محافظة دمشق حسام الدين سفور، في سياق ما أثير بخصوص منح تراخيص لشراء الأمبيرات في عدد من أحياء العاصمة دمشق، أن ما تم منحه هو رخصة إشغال أملاك عامة لوضع مراكز توليد كهربائية، لتخديم مناطق تجارية فقط من دون السكنية، مضيفاً في تصريح لصحيفة “الوطن” أن الرخصة الممنوحة ليست لبيع الأمبيرات، ومدتها سنة واحدة فقط.
وكشف سفور عن آلية منح الرخصة، حيث أنها تحتاج إلى طلب خطي من صاحب العلاقة مرفقا به المواصفات الفنية المتعلقة بمركز التوليد الكهربائي (المولدة) ثم يدرس هذا الطلب من قبل لجنة مختصة، تتولى مقارنة ودراسة المواصفات المقترنة مع الاشتراطات التي تم وضعها بموجب قرار صادر عن المكتب التنفيذي.
وفي حال الموافقة المبدئية، يحال الموضوع إلى لجنة أخرى مختصة بإيجاد الأماكن المناسبة، ليصار إلى إصدار الموافقة النهائية ويحصل على رخصة إشغال وفق القانون 27 لعام 2021، بحسب ما أكده سفور.
مدير الأملاك العامة في محافظة دمشق، برر ترخيص مراكز التوليد، باعتبارها تساعد في معالجة ظاهرة انتشار مئات المولدات في الشوارع العامة، كما يساعد في السلامة المرورية والبيئية، مشيراً إلى أنها حالة مؤقتة لحين زوال الأسباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى