الاخبار

صحيفة تركية : أمريكا ستعزز قواتها في سورية لحماية العمال الكردستاني

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية إلى أن واشنطن تعتزم إرسال 2,500 جندي وعتاد عسكري إلى
الشمال السوري، بذريعة “التهديد” المتزايد من روسيا وإيران، لكن هدفها الحقيقي، يكمن بحماية “حزب العمال الكردستاني”.
وذكر تقرير للصحيفة التركية أن الإدارة الأمريكية، أعلنت خلال قمة الناتو (في فيلنيوس)، إرسال 2500 عسكري، إلى مناطق انتشار “حزب العمال الكردستاني” في سورية، التزاماً منها بما سمته الكفاح المشترك ضد الإرهاب.
وأضاف التقرير أنه برغم إعلان واشنطن أن قواتها ستعمل في شمال سوريا والعراق، فقد تبيّن أن الولايات المتحدة، قامت مؤخراً بأعمال تحصين جادة في هذه المنطقة من أجل تأمين “الكردستاني”.
وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة، التي تذرعت بحجج “تعرضها للمضايقات والتهديدات” من قبل روسيا وإيران، أرسلت عشرات الشاحنات المحملة بالمعدات العسكرية إلى المنطقة.
وقالت إن واشنطن نشرت أنظمة صواريخ هيمارس في دير الزور الخاضعة لسيطرة حزب العمال الكردستاني.
وكان أفاد التلفزيون الرسمي السوري، نقلاً عن مصادر محلية، بأن نظام هيمارس وصل إلى منطقة دير الزور. وتم نشر مؤخرا في أكبر قاعدة أمريكية في البلاد.
وبحسب الصحيفة، أرسلت واشنطن في الأسبوع الماضي، قافلة تضم 60 شاحنة محملة بالوقود واللوجستيات والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى 40 شاحنة محملة بمعدات العسكرية وأسلحة ثقيلة، إلى القاعدة الأمريكية في الحسكة. وهي منطقة أخرى يحتلها “حزب العمال الكردستاني”.
والأسبوع الماضي، نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول دفاعي أمريكي رفيع المستوى، أن الولايات المتحدة تدرس عدداً من الخيارات العسكرية لمواجهة “العدوان الروسي المتزايد” في سماء سورية، والذي ينبع من “تنامي التعاون والتنسيق بين موسكو وطهران والحكومة السورية في محاولة الضغط على الولايات المتحدة لمغادرة سورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى