الاخبار

الحرارة بلغت 60 درجة.. وادي جهنم يستعر وتحذيرات لأربعة دول عربية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

استعد أيها العالم على العالم لموجات حر أكثر شدة.. تحذير صدر عن منظمة الأمم المتحدة، حذرت فيه من خطر موجة الحر التي تضرب أنحاء مختلفة من العالم، مترافقة مع حرائق وفيضانات تسببت في العديد من الوفيات وإجلاء آلاف السكان من منازلهم، بالإضافة إلى الضغط على شبكات المياه والكهرباء.
ويعود ارتفاع درجات الحرارة القياسي إلى ظاهرة القبة الحرارية التي تحدث في طبقات الجو العليا (الستراتوسفير) حيث تكون درجات الحرارة متدنية، في الوقت الذي تكون فيه درجات الحرارة مرتفعة في طبقات الجو الدنيا المعروفة بالتروبوسفير.
وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، توقعت اشتداد موجة الحر على منطقة البحر المتوسط بحلول منتصف الأسبوع الجاري، مع رجحان أن تستمر حتى أغسطس/ آب في بعض الأماكن.
وحذرت 4 دول عربية تحذيرات، بعد أن سجلت تونس العاصمة المحاذية للبحر 49 درجة، ولبنان الذي تجاوز المعدلات الطبيعية في درجات الحرارة، بتسجيله 35 درجة، كما وصلت درجة الحرارة في العاصمة عمان إلى 39 درجة مئوية، في حين سجلت أعلى درجة حرارة في المملكة في منطقة غور الصافي وبلغت أكثر من 46 درجة مئوية، والحرارة الأعلى سجلتها الجزائر متخطية ال 60 درجة في مناطق الجنوب، حسبما أعلنه مركز الأرصاد الجوي بالبلاد.
وكان موقع Eldoradoweather قد نشر أسماء 5 ولايات جزائرية ضمن قائمة المناطق الأكثر ارتفاعا لدرجة الحرارة بالعالم.
الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى