الاخبارغير مصنف

لسبب غامض.. جندي أمريكي يعبر الحدود الى كوريا الشمالية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عبر جندي أميركي الحدود بين الكوريتين متجهاً نحو كوريا الشمالية ، خلال جولة في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، وبملء إدارته دون إذن ، مع الاعتقاد أنه محتجز ، وذلك وفقاً لما نقله موقع «DW» .

ووفق ما نقله الموقع فقد قام مواطن أمريكي بعبور الحدود شديدة التحصين من كوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية، حيث تم اعتقاله. وقالت القيادة المحلية للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء (18 يوليو/تموز)، إن الرجل محتجز الآن لدى السلطات الكورية الشمالية.

 

وقال المتحدث باسم القوات الأمريكية كية في كوريا الجنوبية الكولونيل أيزاك تايلور إن “جنديا أمريكيا عبر خلال جولة توجيهية في المنطقة الأمنية المشتركة بملء إرادته وبدون إذن خط التماس”.

 

وأفادت شبكة “سي بي اس” الإخبارية بأن المواطن رتيب في الجيش الأمريكي وكانت عملية إعادته إلى الولايات المتحدة قائمة لأسباب تأديبية لكنه تمكّن من مغادرة المطار والانضمام إلى المجموعة التي تجري الجولة.

وبحسب الأمم المتحدة، كان المواطن الأمريكي يشارك في جولة على طول الجزء الكوري الجنوبي من المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، اللتين مازالتا رسميا في حالة حرب منذ اندلاع الصراع بينهما في خمسينات القرن الماضي.

 

وتنصح وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها بشدة بعدم السفر إلى  كوريا الشمالية ، وذلك نظرا لوجود خطر الاعتقال والاحتجاز الطويل وغير القانوني، وفقا لما هو مذكور على موقعها عبر الإنترنت.

 

وقالت إن الحكومة غير قادرة على تقديم المساعدة للمواطنين الأمريكيين في  كوريا الشمالية  لأنها لا تقيم علاقات دبلوماسية أو قنصلية مع الدولة، المعزولة دوليا إلى حد كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى