اقتصاد

في ال 6 أشهر الأولى من 2023.. دخول 47 مستثمراً جديداً إلى المدينة الصناعية في حسياء

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حققت مدينة حسياء الصناعية إيرادات سنوية، خلال النصف الأول من العام الحالي، بلغت ستة مليارات و913 مليون ليرة، في حين بلغ الإنفاق على المشاريع المنفذة في المدينة الصناعية ملياراً و465 مليون ليرة.
وكشف مدير المدينة الصناعية المهندس محمد عامر الخليل أن قيمة الاستثمارات في مدينة حسياء الصناعية لغاية نهاية النصف الأول من العام الحالي 2023، بلغت نحو 247 ملياراً و814 مليون ليرة، مع تسجيل دخول 47 مستثمراً جديداً، في ذات الفترة. وأكد أن تنامي حجم الاستثمارات، يوفر منتجات ذات قيمة عالية، ويؤمن حوالي 27500 فرصة عمل من عمال دائمين في المنشآت الصناعية وآخرين في عملية البناء وتجهيز المنشآت.
وبين الخليل أن إجمالي أعداد المنشآت في حسياء، وصل إلى 1015 منشأة تتوزع على 235 مقسماً في المنطقة الغذائية، و411 مقسماً في المنطقة الهندسية و273 مقسماً في المنطقة الكيميائية و54 مقسماً في المنطقة النسيجية، إضافة إلى 42 مقسماً خدمياً، مشيراً إلى وجود 313 منشأة منتجة و702 منشأة قيد الإنشاء، بينما وصلت نسبة المساحة المباعة إلى 67 بالمئة من إجمالي مساحة المنطقة الصناعية والبالغة 2500 هكتار.
وبشان التسهيلات الإدارية الجديدة المقدمة للمستثمرين، أشار الخليل إلى حزمة تسهيلات أطلقتها إدارة المدينة الصناعية، خلال الأشهر القليلة الماضية، ولا سيما خدمة النافذة الواحدة، التي تضم كل الدوائر العاملة في المدينة الصناعية، وتساعد المستثمرين في الحصول على كل الوثائق والكتب الخاصة بأعمالهم، إلى جانب إطلاق خدمة حجز المقاسم عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى