اخبار ساخنة

احذروا تنظيف هذه الأشياء بالليمون.. هذا ما يقوله العلم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الليمون هو عنصر أساسي في تنظيف المنزل، حيث يُستخدم عصير الليمون بشكل ممتاز لتنظيف العديد من الأشياء. ومن بين استخداماته المفيدة تنظيف البقع المعقدة وإزالة الروائح الكريهة من ألواح التقطيع التي تحتفظ برائحة البصل والثوم.

ومع ذلك، يجب مراعاة أن عصير الليمون ليس آمنًا للاستخدام على جميع الأسطح والأقمشة، والأهم من ذلك ألا يتم خلطه مع مبيض الكلور أو المنتجات التي تحتوي على مواد تبييض، حيث قد يؤدي هذا المزيج إلى تصاعد أبخرة سامة خطيرة.

وحتى لا يتعرض المنزل للضرر أو التلف، من المهم معرفة أنه يجب تجنب تنظيف العديد من الأدوات المنزلية الشائعة بالليمون أو تعريضها له. وفيما يلي بعض الأمثلة على ما لا ينبغي أبدًا تنظيفه بالليمون:

  1. الأحجار الطبيعية: يجب عدم استخدام عصير الليمون على الأسطح الحجرية الطبيعية مثل الرخام والغرانيت، حيث يمكن أن يتسبب الحمض الموجود في عصير الليمون في حدوث تنقر في الأحجار الطبيعية.
  2. الأرضيات الخشبية: يمكن أن يتلف عصير الليمون مانع التسرب على الأرضيات الخشبية ويجعلها غير براقة وعرضة للتلف، لذا ينبغي تجنب تنظيف الأرضيات الخشبية به.
  3. الطلاء النحاسي: يمكن تلميع النحاس الصلب باستخدام الليمون، لكن يجب تجنب تنظيف العناصر المطلية بالنحاس بعصير الليمون لأنه يمكن أن يؤدي إلى تآكل الطلاء.
  4. الملابس ذات الألوان الداكنة أو الزاهية: قد يتسبب عصير الليمون في تبييض الملابس ذات الألوان الداكنة والزاهية، مما يؤدي إلى فقدان اللون بشكل دائم. لذا يُنصح بتجنب استخدامه على هذه الملابس والأدوات المنزلية والمفروشات.وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى