اخبار ساخنة

هلع على شاظئ اسباني.. أسماك القرش تفاجئ الناس على البحر.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شاهد مجموعة من المصطافين المشهد المروع عندما ظهرت أسماك القرش الزرقاء بالقرب منهم أثناء سباحتهم في مياه ضحلة قرب شاطئ في بورتبو بكاتالونيا، إسبانيا. تم تداول مقطع فيديو يظهر لحظة صراخهم وهم يشاهدون الأسماك القرش الزرقاء على مسافة قريبة منهم.

في رد فعل فوري، هرب السباحون نحو الشاطئ للابتعاد عن الأسماك المفترسة. بعضهم نجح في الوصول إلى الشاطئ بأمان، في حين لجأ البعض الآخر إلى الوقوف على منصة للألعاب المائية في البحر حتى تم إنقاذهم بواسطة زوارق الكاياك. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

عقب نشر لقطات الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، أكد عمدة بورتبو، جايل رودريجز، أن شاطئ بورتبو آمن تمامًا وأنه يتم رصد أسماك القرش الزرقاء بعيدًا عن الشواطئ في المنطقة بشكل عام.

لا يعد هذا الحادث الأول من نوعه في المنطقة، حيث تم تسجيل حظر السباحة في ثلاثة شواطئ في الكنار في يونيو الماضي بسبب وجود أسماك القرش الزرقاء.

تعتبر أسماك القرش الزرقاء تهديدًا حقيقيًا حيث يصل طولها إلى 13 قدمًا ويمكن أن يصل وزنها إلى 450 رطلاً. ومن المعروف أنها تعتبر تهديدًا للبيئة وتم إدراجها كذلك من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

تأتي هذه الواقعة المرعبة في سياق زيادة حادة في رؤية أسماك القرش قبالة سواحل الشواطئ الإسبانية، مما أثار الذعر بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى