نجوم و مشاهير

الغاء حفل مغني عالمي شهير بمصر بسبب الماسونية وطقوس غريبة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن حفلة ترافيس سكوت

تلقت نقابة المهن الموسيقية معلومات تفيد بأن محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تناقلت صورًا ومعلومات موثوقة تتعلق بطقوس غريبة تقام خلال حفل النجم ترافيس سكوت.

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفى كامل، بيانًا رسميًا بشأن هذا الحدث، بعد الانتشار الواسع للأخبار حول دعوته للماسونية في حفلاته. وكان من المقرر أن يقام الحفل في 27 يوليو الحالي، بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات. وقد قررت النقابة عدم منح تصاريح لإقامة هذا النوع من الحفلات.

في بيانها، صرح الدكتور محمد عبدالله، نقيب المهن الموسيقية، قائلاً: “بخصوص الحفل المقرر إقامته يوم 28 يوليو 2023 في منطقة الأهرامات بالجيزة، للمؤدي الراب الأميركي ترافيس سكوت”.

وأوضح أن النقابة العامة للمهن الموسيقية، كجهة مسؤولة عن إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر، تعمل بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية وجهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة العمل، وتؤكد ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات اللازمة من الجهات المختصة في مقدمة الأولويات عند إقامة الحفلات، بهدف ضمان أمن وحماية الجماهير.

وأضاف قائلاً: “على الرغم من أن النقابة العامة استقبلت في الأشهر الأخيرة جميع أشكال الفنون والحفلات، إلا أنها حددت شروطًا وضوابطًا لضمان احترام العادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري”.

وأكد أن النقابة العامة تعمل على استقرار وأمان الوطن، وترفض المساس بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية. وبعد استقراء واستطلاع آراء المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، واستلام نقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس الإدارة للأخبار التي تتعلق بطقوس غريبة يقدمها ترافيس سكوت خلال فقرته بالحفل، واستخدامه أدوات تخالف قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة، قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الممنوح لإقامة هذا النوع من الحفلات، التي تتعارض مع الهوية الثقافية للشعب المصري.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى