اخبار سريعة

العالم يغلي.. أرقام قياسية لدرجات الحرارة في أوربا!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تواجه جنوب القارة الأوروبية موجة حرارة قوية في الثلاثاء، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في إيطاليا إلى حدود 46 درجة مئوية. في الوقت نفسه، اندلع حريقان جديدان وكبيران في الساحل اليوناني، حيث تستعد البلاد لمواجهة موجة حر ثانية.

من المتوقع أن تشهد إيطاليا وإسبانيا واليونان درجات حرارة مرتفعة اليوم، في حين ستتعرض دول أخرى في القارة الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا وبولندا لارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.

تم تحذير 16 منطقة في إيطاليا، بما في ذلك صقلية وسردينيا، بتحذيرات حمراء، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية.

من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في مقاطعة طارنت بجنوب إيطاليا إلى 46 درجة مئوية، مما يكسر الرقم القياسي السابق في القارة الأوروبية الذي سجل عام 2021 في صقلية بزيادة تزيد عن 2.8 درجة مئوية.

حذر خبير المناخ، كارلو بونتمبو، من أن مناطق أخرى في القارة الأوروبية قد تشهد مستويات مماثلة من درجات الحرارة القياسية.

في العاصمة الإسبانية مدريد، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية.

اندلعت حرائق في منطقتين قرب العاصمة اليونانية أثينا، وتسببت الرياح القوية في تفاقمها وخروجها عن السيطرة. تم تدمير منازل بسبب هذه الحرائق الضخمة وتم إجلاء الآلاف من منازلهم.

سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة في أثينا إلى أكثر من 40 درجة مئوية، وذلك بعد أيام من إغلاق المعلم السياحي الشهير في المدينة، الأكروبوليس، مؤقتًا لحماية الزوار من أشعة الشمس.

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى