منوعات

آيفون من الجيل الأول يحقق سعراً قياسياً في مزاد.. كم بلغ؟!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم بيع هاتف iPhone من الجيل الأول، الذي أنتجته شركة Apple في عام 2007، في مزاد بمبلغ 190,372.80 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 300 مرة سعر البيع الأصلي. وفقًا لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية في 17 يوليو/تموز 2023.

أفادت قائمة المزاد أن الهاتف، الذي كان بسعة تخزين 4 غيغابايت، كان لا يزال في حالة جديدة بغلافه المصنعي، ووصفته شركة المزادات LCG Auctions بأنه “قطعة نادرة وشهيرة للغاية في مجال التكنولوجيا”. وجذب المزاد 28 عرضًا بعد بداية العرض الأولي بقيمة 10,000 دولار.

وقد تم بيع هاتف iPhone آخر من الجيل الأول بواسطة شركة LCG Auctions مقابل 63,356 دولارًا في فبراير/شباط. في حين باعت شركة أخرى، وهي Wright Auctions، هاتف iPhone من الجيل الأول بمبلغ 40,320 دولارًا في مارس/آذار.

ووصفت شركة LCG Auctions الهاتف بأنه “الكأس المقدسة” لعشاق iPhone بسبب ندرته الشديدة. فمن النادر جدًا أن تجد هاتف iPhone من الجيل الأول بشاشته سليمة وأزراره سليمة. ووفقًا لموقع المزاد، كان صاحب الهاتف جزءًا من الفريق الهندسي الأصلي في شركة Apple عند إطلاق iPhone لأول مرة.

وبينما يحتفل هذا العام بمرور 16 عامًا على إطلاق الجهاز الأول iPhone من قبل الرئيس التنفيذي السابق لشركة Apple، ستيف جوبز، في معرض Macworld في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في 9 يناير/كانون الثاني 2007، حيث قال: “اليوم، ستعيد Apple اختراع الهاتف”.

سرعان ما أصبح iPhone أحد أكثر منتجات Apple نجاحًا، وحصل على جائزة اختراع العام في عام 2007 من مجلة Time الأمريكية. ولكن قامت الشركة بإيقاف إنتاج طراز سعة تخزين 4 غيغابايت (4GB) من الهاتف بعد فترة قصيرة من إطلاقه بسبب تأخر مبيعاته العامة وإصدار طراز بسعة تخزين 8 غيغابايت.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى