صحة و جمال

حافظوا على معدل السكر الطبيعي في الجسم.. بهذه الطريقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

معدل السكر في الجسم، قد يكون طبيعياً أو مرتفعاً أو منخفضاً اعتماداً على كمية “الجلوكوز” لدى الشخص في مجرى الدم، وهذا مرتبط بعدة عوامل.
وبحسب موقع “ويب تب” الصحي، غالباً ما تختلف المستويات الطبيعية للسكر في الدم، تبعًا لعمر الشخص.
الفئات العمرية ومعدل السكر
يتراوح معدل السكر الطبيعي للأطفال دون سن السادسة، ما بين 80-200 ملليغرام/ديسيلتر يوميا، بينما يتراوح معدل السكر الطبيعي للأطفال من 6 – 12 عاماً، ما بين 80 – 180 ملليغرامًا/ديسيلتر على مدار اليوم.
ومن الضروري أن يتراوح متوسط سكر الدم لدى المراهقين، ما بين 70 – 150ملليغراماً/ديسيلتر على مدار اليوم، أما البالغون الذين تتجاوز أعمارهم الـ20عاماً، تتراوح مستويات السكر لديهم ما بين 100 – 180 ملليغراماً/ديسيلتر على مدار اليوم.
عوامل عدة تؤثر على مستويات السكر في الدم على مدار اليوم، تبعاً للفئة العمرية، مثل نوع الطعام الذي نتناوله، وكمية الطعام وتوقيت تناوله، والأدوية الموصوفة، وبعض الحالات الطبية مثل أمراض القلب، وأمراض الأوعية الدموية، والعادات الشخصية، ونمط الحياة، والضغط العصبي، والدورة الشهرية، إضافة إلى الجفاف والكحول.
تقول الدراسات إن اتباع نمط حياة معين يحافظ على مستويات السكر طبيعية في الدم، وذلك باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة نصف ساعة على مدى 5 أيام أسبوعياً، ومراقبة السكر بانتظام، وممارسة تمارين الاسترخاء للسيطرة على التوتر، وشرب المياه بكثرة، ما يساعد الكلية على التخلص من السكر الزائد عن طريق البول.
إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى