اقتصاد

بكلفة مليارين و600 مليون ليرة.. مركز اتصالات الدناجي بريف دمشق في الخدمة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

افتتح وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب مركز هاتف الدناجي في ريف دمشق الغربي، بعد إعادة تأهيله بكلفة 2 مليار و600 مليون ليرة سورية.
وعقب الافتتاح، جال الوزير الخطيب في أقسام المركز، واطلع على التجهيزات الموجودة فيه، وأوضح في تصريح صحفي أن الوزارة تمكنت بجهود وخبرات وطنية، من إعادة تأهيل المركز ووضعه في الخدمة مجدداً بسعة 2000 رقم هاتفي تقريباً، و256 بوابة إنترنت، تخدم قرى دير ماكر والهبارية، بالإضافة إلى الدناجي. ولفت وزير الاتصالات والتقانة إلى بدء توزيع الأرقام الهاتفية مع البوابات على المشتركين، مع الساعات الأولى لافتتاح المركز.
بدوره أشار المدير العام التنفيذي للشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن إلى أن الشركة سارعت بعد تحرير قرية الدناجي من الإرهابيين، إلى وضع خطة لإعادة تأهيل البناء والشبكات الأرضية والفرعية، كما رفدت المركز بالتجهيزات التي تمت إعادة تأهيلها بخبرات وطنية من قبل العاملين بالشركة، مبيناً أنه سيتم التوسع بمركز الدناجي بـ 864 بوابة إنترنت ضمن العقد الجديد المبرم بهذا الخصوص، تضاف إلى 256 بوابةً تم تركيبها.
وفي ذات السياق، لفت مدير الاتصالات في ريف دمشق المهندس حسين عويتي إلى أن السورية للاتصالات، بادرت بعد تحرير المنطقة من الإرهاب، إلى تأهيل المركز لاستقبال التجهيزات الفنية فيه، وإعادة الشبكات الهاتفية المعلقة والنحاسية الرئيسية بشقيها، حيث تم الانتهاء من تركيبها بداية العام الحالي، وتم الوصل ميكروياً بين مركز هاتف الدناجي ومركز هاتف سعسع، ومن ثم وصلها ضوئياً باتجاه مركز هاتف جديدة عرطوز مع تجهيزات النقل الرقمي.
يذكر أن المركز كان يقدم خدمات الاتصالات لقرى “الدناجي، دير ماكر، الهبارية” قبل خروجه من الخدمة منذ نحو 10 سنوات، بعد تعرضه للتدمير وتخريب وسرقة تجهيزاته وشبكاته الهاتفية من قبل الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى