اخبار ساخنة

مشروع قرار لمنح الجنسية القبرصية للاجانب بهذه الشروط

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في 8 يونيو ، تم تقديم مشروع قانون بشأن منح الجنسية القبرصية بموجب إجراء معجل إلى لجنة الشؤون الداخلية في برلمان جمهورية قبرص للنظر فيه.
ستكون متاحة للمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا من دول ثالثة والذين عاشوا في قبرص ليس لمدة سبع سنوات ، كما هو مطلوب في حالة إجراء التجنس القياسي ، ولكن فقط لمدة ثلاث أو أربع سنوات ويتحدثون اليونانية على مستوى A2 أو B1.

التطوير والتحقق
تم تطوير الوثيقة من قبل زعيم حزب ديكو والنائب نيكولاس بابادوبولوس. أعربت وزارة الشؤون الداخلية ، وإدارة الهجرة ، ووزارة المالية ، ووزارة التعليم ، ووزارة العدل ، ووزارة العمل ، ووزارة الضمان الاجتماعي ، بالإضافة إلى وكالة تشجيع الاستثمار القبرصية (CIPA) و TechIsland رأيهم.
تمت الموافقة على مشروع القانون بالفعل من قبل الحكومة وتمت مراجعته من قبل الخدمة القانونية للامتثال للتشريعات الوطنية والدولية.
من يمكنه التقدم بطلب؟
الغرض من مشروع القانون هو جذب المواهب من بلدان ثالثة والاحتفاظ بها ، مما سيساهم في نمو الاقتصاد القبرصي والابتكار.
نحن نتحدث عن متخصصين ذوي رواتب عالية من دول ثالثة يعملون في شركات قبرصية أو شركات أعمال دولية في قبرص.
يجب أن يكون لمقدم الطلب دخل ثابت. تشمل المتطلبات الأخرى عدم وجود سجل جنائي وقضايا جنائية مفتوحة ، وتوافر السكن اللائق (المملوك أو المستأجر شخصيًا) ، والولاء لجمهورية قبرص ، فضلاً عن المعرفة بأساسيات التاريخ والثقافة القبرصية.

ما هي المعايير لأفراد الأسرة؟
سيتمكن أفراد الأسرة – الأزواج والأطفال القصر والأطفال المعالين ماليًا الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا (نحن نتحدث عن الطلاب) من التقدم بطلب للحصول على جنسية جمهورية قبرص مع مقدم الطلب الرئيسي. سيحتاج الزوجان إلى إثبات معرفة اللغة والثقافة اليونانية بالمستوى المطلوب.
اللغة اليونانية
أحد المعايير الرئيسية التي تحدد المدة التي يستغرقها التقدم بطلب للحصول على الجنسية هو معرفة اللغة اليونانية على مستوى معين.
إذا كان الأجنبي يعرف اللغة اليونانية في المستوى B1 ، فسيكون قادرًا على التقدم إلى السلطات القبرصية بطلب للحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات من الإقامة.
B1 – المستوى “المتوسط” من إتقان اللغة ، والذي يسمح لك بالتحدث بلغة أجنبية بطلاقة نسبيًا ، ومناقشة الموضوعات المهنية الأساسية والموضوعات اليومية ، والاستماع إلى معظم ما يقال بوتيرة متوسطة.
سيتمكن أولئك الذين يعرفون اللغة اليونانية في المستوى A2 من التقدم بطلب للحصول على جواز سفر بعد أربع سنوات من الإقامة في جمهورية قبرص.
A2 هو مستوى أساسي من إتقان اللغة يسمح لك بالحفاظ على محادثة في الحياة اليومية على المستوى اليومي وفهم المعنى العام للكلام العامية.
وقت الاقامة في قبرص

يجب أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية السريعة قد أقام بشكل قانوني في جمهورية قبرص لمدة ثلاث أو أربع سنوات على الأقل (اعتمادًا على مستوى إجادة اللغة اليونانية). قبل التقديم ، يجب قضاء تسعة أشهر على الأقل في الجزيرة.
عملية حفظ المستندات ومراجعتها
بعد ثلاث أو أربع سنوات ، سيكون من الممكن جمع حزمة الوثائق اللازمة وتقديمها إلى إدارة الهجرة في جمهورية قبرص.

يحدد القانون فترة محددة للنظر في الطلبات – لا تزيد عن أربعة أشهر.
سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن منح الجنسية من قبل رئيس وزارة الشؤون الداخلية في قبرص.
في الوقت الحالي ، لا توجد معلومات حول السرعة التي سينظر فيها البرلمان ويصوت لصالح مشروع قانون بشأن التجنيس السريع للمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا. ومن الجدير بالذكر أن النواب القبارصة سيقضون إجازة صيفية من منتصف الصيف إلى أوائل الخريف.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى