الاخبار

سوريا: إغلاق أحد المشافي الخاصة لسبب غريب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أغلقت وزارة الصحة، الثلاثاء، مشفى اليرموك الخاص في محافظة درعا على خلفية مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي.
وأصدرت الوزارة القرار رقم 1872 تاريخ 11/7/2023 المتضمن الإغلاق والختم بالشمع الأحمر للمشفى، بعد نشر أحد المواطنين لمقطع فيديو يظهر وجود الملوخية على الأسرة في قسم الحواضن.

وبينت الوزارة أن “القرار يأتي بعد انتهاء لجنة مكلفة من الوزارة بالاطلاع الميداني على واقع العمل في عدد من مشافي محافظة درعا، حيث جاء في نتيجة التقرير ثبات عدد من المخالفات الفنية والصحية في مشفى اليرموك الخاص”.

وأضافت الوزارة بأن “الدوائر المعنية في الوزارة ومديرياتها تتابع عملها وزياراتها المعلنة وغير المعلنة لتدقيق الالتزام بالقوانين والأنظمة واتخاذ العقوبات اللازمة بحق المنشأة المخالفة حسب الأصول القانونية الناظمة لعملهم والترخيص الذي تم منحه لهذه المنشآت.

وتفاوتت ردود فعل السوريين على مواقع التواصل حول الحادثة بين غاضبة وساخرة، مع مطالب واسعة بمحاسبة إدارة المستشفى وضرورة متابعة باقي المستشفيات في مختلف المحافظات.

وعلق أحد المواطنين على الفيديو قائلاً “إذا بدك ابنك يطلع نباتي وديه على مشفى اليرموك الخاص بدرعا”، وقال آخر “يجب تغيير الاسم الى مشفى اليرموك الخاص (للملوخية)”.

الجدير بالذكر أن الملاحظات كثرت حول التجاوزات والأخطاء الطبية في القطاع الطبي، لاسيما وأنها أودت بحياة عدد من المواطنين، كان منهم الطفل جود سكر في دمشق وسيدة في حمص توفيت نتيجة حقنها بمادة “روس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى