اخبار سريعة

لبنان يُحبط عملية تهريب عشرات السوريين أثناء محاولتهم السفر في البحر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن الجيش اللبناني في بيان له، أمس السبت 8 يوليو/تموز، عن توقيف عشرات السوريين أثناء محاولتهم التوجه إلى السواحل الأوروبية عبر قوارب غير شرعية.

وبحسب البيان الصادر عن إدارة توجية الجيش اللبناني، فإن دورية من مديرية المخابرات أوقفت، السبت، في بلدة سلعاتا في الشمال، 5 سوريين بسبب تحضيرهم لعملية هجرة غير شرعية عبر البحر لعدد من الأشخاص.

وأضافت أن دورية أخرى أوقفت 49 سورياً آخرين، منهم نساء وأطفال عند حاجز دير عمار في الشمال، بعدما كانوا متجهين إلى منطقة البترون بنيّة الهجرة غير الشرعية عبر البحر إلى إحدى الدول الأوروبية.

وفي الأثناء، نقلت وكالة الأنباء المركزية اللبنانية عن مصادر قولها إنّ عدد الموقوفين بلغ 80 شخصاً، كاشفة عن أن السلطات تمكّنت أيضاً من توقيف شاحنتين صغيرتين كانتا تقلان 100 شخص في المنية كانوا يهدفون للهرب عبر البحر.

وكان أعلن الجيش اللبناني، في 24 أيلول/سبتمبر، عن توقيف المسؤول عن تهريب المهاجرين السوريين عبر القارب الذي غرق قبالة السواحل السورية، والذي تسبب بوفاة 101 شخص معظمهم من السوريين.

وقال الجيش، في بيانه، إن قواته تمكنت عقب البحث من توقيف المسؤول عن تهريب المهاجرين غير النظاميين، عبر القارب الذي غرق قبالة السواحل السورية.

وأوضح حينها أن الموقوف اعترف بمسؤوليته عن عملية التهريب، عبر القارب الذي غرق قبالة السواحل السورية.

وتقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنّ ما لا يقل عن 1570 شخصا، من بينهم 186 لبنانيا، غادروا لبنان أو حاولوا المغادرة بشكل غير نظامي عن طريق البحر، بين كانون الثاني وتشرين الثاني 2021.

ومعظم الذين يحاولون مغادرة لبنان عن طريق البحر هم من اللاجئين السوريين، لكن أعداد اللبنانيين بينهم في تزايد.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى