رياضة

ألكاراز وزفيريف يواصلان التقدم في ويمبلدون

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ألكاراز وزفيريف يواصلان التقدم في ويمبلدون

حجز المصنف أول عالميا الإسباني كارلوس ألكاراز، مقعده في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، بتغلبه على الفرنسي ألكسندر مولر، اليوم الجمعة.

ونجح ألكاراز في الفوز بالمباراة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-4) و(7-6) و(6-3)، وذلك في غضون ساعتين و33 دقيقة، لينتظر في الدور المقبل الفائز من مباراة الأسترالي جاسون كوبلر والتشيلي نيوكلاس جاري.

وبحسب أرقام “أوبتا”، حقق ألكاراز 28 انتصارا وتعرض لهزيمة واحدة في بطولات الجراند سلام عند الفوز بالمجموعة الأولى، ولم يخسر سوى أمام ميكائيل يمر في أستراليا المفتوحة عام 2021.

كما تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف 19 على البطولة، إلى الدور الثالث، بتغلبه على الياباني يوسوكي واتانوكي بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع (6-4) و(5-7) و(6-2) و(6-2)، ليصطدم في الدور المقبل بالإيطالي ماتيو بيريتيني.

ولحق الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بركب المتأهلين للدور الثالث، بالتفوق على الهولندي بوتيتش فان دي زاندشلوب بنتيجة (6-1) و(2-6) و(6-4) و(6-3)، ليواجه في الدور المقبل الدنماركي هولجر رون.

وفي منافسات فردي السيدات، تغلبت الكندية بيانكا أندريسكو على الأوكرانية أنيلينا كالينينا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-2) و(4-6) و(7-6)، لتواجه في الدور الثالث الفائز من التونسية أنس جابر والصينية زهوشوان باي.

ووصلت أندريسكو إلى الدور الثالث في أكثر من بطولة للجراند سلام في نفس العام (رولان جاروس وويمبلدون 2023)، للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية.

وأطاحت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بالروسية داريا كاساتكينا، المصنفة 11 على البطولة، بالتغلب عليها بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-4)، لتنتظر في الدور الرابع الفائزة من مباراة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا والأمريكية صوفيا كينين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى