الاخبار

يوتيوبر سويدية تقطع آلاف الأميال للقاء مُسنّ سوري يبدع بحرفة فريدة.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شاركت اليوتيوبر السويدية الشهيرة سايمون كريتز ” Simone Giertz” تجربتها مع “الحاج محمد” مخترع وصانع ألعاب الأطفال، في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن.

وقالت “سايمون” إنها عند سماعها بقصة المُسن السوري محمد شعرت برغبة بمقابلته وعند تواصلها مع معه أخبرها عن أحد اختراعاته عندما حاول صناعة طائرة لكنها تحطمت عند أول تجربة فأرادت مشاركته بصناعة طائرة.

وفي الفيديو الذي شاركته المخترعة السويدية على قناتها يظهر الحاج محمد في استقبالها بمخيم الزرقا في الأردن ويتجهان إلى ورشة صغيرة داخل المخيم بعد عرضهم بعض الاختراعات لكليهما.
ويقول الحاج محمد المقيم مع عائلته منذ 10 سنوات في المخيم، إنه يشعر بسعادة عند صناعته ألعاب الأطفال، حيث يزوره العديد من الأطفال ويطلبون منه صناعة أنواع مختلفة من الألعاب لهم.

وفي المقطع المصور يظهر الحاج محمد برفقة سايمون ويتشاركون إعداد طائرة صغيرة، لتبدأ اليوتيوبر بتطبيق هيكل طائرة من أدوات ومحركات أحضرتها معها، بينما يقوم المُسن السوري بصناعة هيكل من كرتون، وتدور بينهما حوارات طريفة.

وكتبت “سايمون” التي يتابعها الملايين على غلاف الفيديو ” صديقي الجديد محمد”، وصوّرت الحلقة دعماً لليوم العالمي للاجئين، وهو عبارة عن سلسلة وثائقية أصلية من YouTube والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تسعى إلى تحدّي الصور النمطية والتصورات عن اللاجئين.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى