نجوم و مشاهير

سارية السواس: نجوى كرم أخذت أغنية عُرضت عليّ أولاً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أبدت الفنانة “سارية السواس” إعجابها باللبنانية “نجوى كرم” وأداءها لأغنية “ملعون أبو العشق”. والتي قالت إنها عرضت عليها أولاً، لكن سفرها حال دون غنائها لها. وكانت من نصيب “نجوى”.

وأطلت “سارية” في لقاء على تلفزيون “لنا”، تحدثت به عن لونها الغنائي الشعبي الموجود في “لبنان” أيضاً. وتؤديه “نجوى”. ووصفتها بالتاريخ.

وعند سؤالها عما إذا كانت هي شمس الأغنية السورية بمثل هذه الحالة. أبدت “سارية” تمنعها عن منح نفسها أي لقب، وترى أن الجمهور هو من يقرر ذلك.

أغنية بس اسمع مني
حيث حققت تلك الأغنية شهرة كبيرة لسارية في عالم الأغاني الشعبية بعد أن أدتها عام 2008. وذكرت خلال حديثها أن الجمهور لايزال يطالبها بغنائها في كل حفلة تشارك بها.
وروت “سارية” قصة عبارة “أبو جعفر صبرني” التي رددتها خلال تلك الأغنية، أنها قالتها بناءً على طلب إحدى السيدات التي طلبت منها أن تغني لابنها المغترب. وغنتها بشكل عفوي لتحقق ذاك الصدى الكبير.

من الأمور الشائعة عند مطربي الفن الشعبي تداول الأغاني بين بعضهم وترديدها بحفلاتهم. وهذا ما حصل مع “سارية” في تلك الأغنية، وحسب ما ذكرت أن صاحبها غير معروف.

ولكنها بعد أن حققت نجاحاً فيها، قامت “سارية” بالاتصال بمؤلفها وملحنها وتم منحها إياها بشكل رسمي بعد أن دفعت كل المستحقات المادية المتوجبة عليها.

ويرى البعض أن نمط “سارية السواس” يشبه إلى حد ما نمط نجوى كرم، بينما يقول آخرون إنهما مختلفتان كلياً فـ “سارية” تغني اللون الشعبي فقط. بينما اشتهرت “نجوى” بالأغاني الجبلية.

وسارية من المغنيات السوريات اللواتي حققن شهرة على نطاق العالم العربي بنمط أغانيها الشعبية. وأحييت خلال السنوات الماضية حفلات في الإمارات، العراق، وبعضاً من الدول الأوروبية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى