اخبار سريعة

فيديو يثير الغضب.. ماكرون يرقص في حفل والإحتجاجات تشتعل في فرنسا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يثير الغضب، يظهر فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يرقص خلال حفلة للمطرب الإنجليزي إلتون جون في باريس، في الوقت الذي تشهد فيه بلاده فوضى واحتجاجات عارمة.
وتم تصوير فيديو ماكرون وهو يرقص على أنغام الحفلة بدون علمه، وبعد انتهاء الحفل، قام الرئيس الفرنسي وزوجته بريجيت بالتقاط صورة مع المطرب الشهير.

وقد انتقد نشطاء وبعض وسائل الإعلام انشغال الرئيس ماكرون بالحفل الموسيقي في ظل تصاعد المظاهرات في أنحاء فرنسا.

وتسبب مقتل شاب ترجع أصوله لشمال إفريقيا برصاص شرطي عند نقطة تفتيش مروري، في اشتعال أعمال عنف في أنحاء فرنسا، الأمر الذي دفع الرئيس إيمانويل ماكرون لعقد اجتماع أزمة مع كبار وزراء الحكومة الخميس.

وأعلنت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، أن الحكومة تدرس جميع الخيارات للتصدي لأعمال العنف المستعرة في مختلف أنحاء البلاد، وحثت جميع الوزراء على العودة فوراً إلى العاصمة في حال قاموا برحلات عمل.

وأفادت إذاعة France Info أن توجيهات صدرت للوزراء بالبقاء في باريس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأشارت بورن إلى أنه من المتوقع أن تكون الليلة صعبة للغاية، وأن الحكومة تدرس جميع الاحتمالات للسيطرة على أعمال العنف، بما في ذلك إعلان حالة الطوارئ.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الجمعة، تعزيز انتشار قوات الأمن في كلّ أنحاء البلاد وتعبئة 45 ألفاً من عناصر الشرطة والدرك .
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى