اخبار سريعة

زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكي عن بوتين تحرجه خلال مؤتمر صحفي.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في زلة لسان جديدة، الأربعاء 28 يونيو/حزيران 2023، وهو يتحدث عن نظيره الروسي فلاديمير بوتين والأحداث الأخيرة المرتبطة بتمرد قائد ميليشيا فاغنر.

حيث قال بايدن للصحفيين من البيت الأبيض قبل توجهه إلى شيكاغو، رداً على سؤال: إلى أي مدى أضعفت الأحداث الأخيرة فلاديمير بوتين؟ ليأتي الرد كالتالي: “من الواضح أن بوتين يخسر الحرب في العراق”.

كما تابع: “إنه يخسر الحرب في وطنه.. لقد أصبح منبوذاً قليلاً حول العالم..”، مضيفاً: “ولا يتعلق الأمر بحلف شمال الأطلسي، أو الاتحاد الأوروبي، أو اليابان..”.

هذا الموقف ليس الأول لبايدن بشأن الأحداث الروسية الأوكرانية، فقد أخطأ الرئيس الأمريكي، في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، خلال حديثه عن التحركات الروسية الأخيرة في أوكرانيا.

فقد قال في مقطع متداول تعليقاً على التطورات بمدينة خيرسون الاستراتيجية جنوب أوكرانيا: “أعتقد أن السياق هو ما إذا كانوا سينسحبون من الفلوجة (وهي مدينة عراقية) أم لا.. أو أعني ، من.. (ليرد عليه أحد الحضور بالقول خيرسون)”.

وتعرض الرئيس لمواقف محرجة عديدة في السابق، مثل نسيان بعض أسماء المسؤولين والمدن، أو ارتكاب أخطاء بروتوكولية، أو زلات لسان عند الحديث مع قادة من أنحاء العالم.

عازم على ولاية جديدة
الرئيس الأمريكي الذي احتفل بعيد ميلاده الـ80 في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، سيكون في الـ82 في مطلع ولايته الثانية في حال ترشح وفاز بها، وفي الـ86 في نهايتها، وهي مسألة حساسة جداً في معسكره الديمقراطي.

حيث يرى ثلث المواطنين الأمريكيين فقط أن الرئيس الحالي يستحق إعادة انتخابه عام 2024، بينما يفضل الباقون رؤية شخص آخر في منصبه.

كما أظهر استطلاع في مارس/آذار، أن تصنيف الموافقة الإجمالي لبايدن كرئيس للدولة قد انخفض إلى 42% من 45% في يناير/كانون الثاني.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى