رياضة

برشلونة في أزمة.. كارثة كبرى تنتظر تشافي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يبدو أن الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة الإسباني، وصلت لمستوى يفوق التوقعات، جعل إدارة النادي الكتالوني غير قادرة على إبرام أي تعاقدات بمبالغ مالية.

وكان برشلونة قد أعلن بالأمس عن التعاقد مع النجم الألماني ألكاي جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الفريق السماوي.

ويحتاج برشلونة بشدة في الفترة الحالية، لبيع عدد من اللاعبين، من أجل توفير أموال في سلم الرواتب، بالإضافة للحصول على عائد مادي يمكن استخدامه في إبرام تعاقدات جديدة.

ويركز برشلونة حاليا على التعاقد مع لاعب وسط محوري، لتعويض مغادرة سيرخيو بوسكيتس نهاية الموسم المنقضي، بالإضافة لظهير أيمن خاصة أن النادي لا يمتلك هذا المركز.

يأتي هذا في الوقت، الذي أتم فيه برشلونة اتفاقه مع أتلتيكو بارانيسي البرازيلي، للتعاقد مع المهاجم الشاب فيتور روكي، مقابل 45 مليون يورو، تدفع على سلسلة أقساط.

برشلونة في أزمة:

كشف الصحفي الموثوق “جيرارد روميرو”، بأن الوضع المالي في برشلونة مثير للقلق، وهو ما جعل مجلس الإدارة يدعو لعقد اجتماع عاجل، الأربعاء المقبل.

وانتظر برشلونة الحصول على أموال خلال الفترة الماضية، من بعض عقود الرعاية الجديدة، ولكن هذا لم يحدث، وهو ما زاد وكشف حدة الأزمة المالية.

وتسببت الأزمة المالية لبرشلونة، في التخلي عن أفضل نجوم فريق السلة، أبرزهم القائد ميروتيتش، بالإضافة لدفع المدرب جاسيكفسيوس للرحيل بسبب راتبه الكبير.

وبات الحل الأمثل الذي يعمل عليه برشلونة حاليا، هو التركيز على التعاقدات المجانية فقط، دون غيرها، والابتعاد عن الأهداف التي تحتاج لمقابل مادي مهما كانت قيمته.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى