الاخبار

ما حقيقة وصول أول رحلة مباشرة من ألمانيا إلى مطار دمشق؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نفت مصادر خاصة لـ”هاشتاغ” من مطار دمشق الدولي صحة ما يتردد في وسائل إعلامية عن وصول أول رحلة طيران من مطار دوسلدورف في ألمانيا إلى مطار دمشق الدولي، بعد انقطاع دام لأكثر من 9 سنوات

واعلنت صباح اليوم شركة Mediterranean airline عن وصول أول رحلة طيران من مطار دوسلدورف في ألمانيا إلى مطار دمشق الدولي.

وقالت المصادر لـ”هاشتاغ” إن الرحلة التي وصلت أمس تحمل 40 راكباً قادمة من ألمانيا إلى اليونان.. ومن ثم يتم تسيير رحلة ترانزيت من مطار أثينا إلى مطار دمشق الدولي.

أي أن المسافرين من المانيا يسافرون الى اليونان بحسب تذاكرهم, ليتم بعدها تسيير رحلة من اليونان الى سوريا.

في غضون ذلك، أعلنت المؤسسة السـورية للطيران عن تسيير أربع رحلات إجلاء استثنائية من بورتسودان إلى دمشق اعتباراً من 30 حزيران/ يونيو ولغاية 21 تموز/ يوليو بمعدل رحلة أسبوعية كل يوم جمعة.

وبالعودة إلى الرحلة القادمة من ألمانيا، وبحسب ما أعلن الوكيل الرسمي لشركة Mediterranean airline بدمشق عبر صفحته على الفيسبوك يبدأ سعر التذكرة من 500 يورو.

وبحسب ما نشره وكيل الشركة فإن التذكرة تتضمن “وجبة طعام و حقيبة اليد بوزن 7 كيلو غرام بالإضافة إلى حقيبة بوزن 23 كيلو للدرجة الاقتصادية”.

وفي تصريح لموقع ” بزنس2بزنس” أوضح وكيل الشركة في ألمانيا ” Four seasons reisen” أن الشركة أعلنت عن عرض خلال فترة الصيف وهو تخفيض سعر التذكرة إلى 550 يورو، و أقصى مدة للإقامة 15 يوماً وأن التذكرة غير قابلة للتغيير أو الإلغاء.

كما بين أن الرحلة القادمة ستنطلق إلى دمشق يوم السبت الاول من تموز/ يوليو ليتبعها رحلات أسبوعية كل يوم سبت من مطار دوسلدورف، الأمر الذي نفى وجوده مصدر في مطار دمشق الدولي جملةً وتفصيلاً.

وكانت الشركة أعلنت في 14 حزيران/ يونيو الجاري، عن بدء تسيير رحلاتها إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى