الاخبار

طائرات سورية وروسية مشتركة تستهدف مقرات لتحرير الشام بإدلب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكّدت مصادر الميادين في سوريا، اليوم الثلاثاء، أنّ طائراتٍ حربية سورية – روسية مشتركة نفّذت سلسلةَ غاراتٍ جوّية على عدّة مواقع في جبل الزاوية جنوب إدلب.

المصادر قالت إنّ الضربات الجوية استهدفت أحد أكبر معاقل “هيئة تحرير الشام” في إدلب، ما أدّى إلى وقوع قتـ. ـلى وجرحى في صفوف المسلـ. ـحين.

وأشارت المصادر إلى أنّ المعقل المُستهدف يضمّ غُرفاً ومستودعات ومرأب آليات، وتركّزت الضربات عليه بسلاحي الجو والمدفعية السوري- الروسي المشتركيْن.

ولفتت المصادر إلى أنّ “سيارات الإسعاف تجد صعوبة في الوصول إلى موقع الاستهداف مع استمرار الضربات ووجود أعداد كبيرة من المسلـ. ـحين تحت الأنقاض”.

ومنذ أيام، نفّذ سلاحا الجو السوري- الروسي المشتركان، سلسلة غارات استهدفت أهدافاً عسكرية لـ”هيئة تحرير الشام”، و”الحزب الإسلامي التركستاني”، في ريفي إدلب واللاذقية.

وتأتي التطورات الميدانية بعد التصعيد الذي نفّذه المسلـ. ـحون ضد المناطق الآمنة في قرى جورين وسلحب ودير شميل في ريف حماة الغربي، والقرداحة في ريف اللاذقية، عبر استخدام الصواريخ والطائرات المُسيّرة، والذي أسفر عن 4 شهـ. ـداء، بينهم طفلان، وعدد من الجرحى.

ويأتي تصعيد الجماعات المسلّـ. ـحة ضد المناطق الآمنة في ظلّ المفاوضات التركية – السورية، والتي عدّتها الفصائل تهديداً لمناطق نفوذها في إدلب وشمالي حلب وريف اللاذقية.

وتنتشر في مدينة إدلب وأجزاء من ريفها مجموعاتٌ إرهـ. ـابية، تنتمي أغلبيتها إلى تنظيم “النصرة”، المُدرج في لائحة الإر. هاب الدولية.

الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى