اخبار سريعة

بطاقة مسبقة الدفع بالدولار لتعبئة البنزين للمغتربين السوريين والزوار الاجانب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بهدف تمكين المغتربين السوريين والزوار العرب والأجانب القادمين إلى سورية من تعبئة البنزين لآلياتهم أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية بطاقة مسبقة الدفع بالقطع الأجنبي.
وأكد الدكتور فراس قدور وزير النفط والثروة المعدنية أن البطاقة ستكون متوفرة في كافة كوات المصرف التجاري وفروعه بالمحافظات والمناطق والمعابر الحدودية ويستطيع حاملها تعبئة البنزين اوكتان ٩٠ من أي محطة خاصة أو حكومية حيث يوجد رصيد خاص لهذه البطاقات ، كما يمكنه تعبئة البنزين اوكتان ٩٥ من أي محطة من محطات الأوكتان ٩٥ الموجودة في المحافظات وعلى الطرق العامة.
وعن شروط الحصول على البطاقة قال الوزير قدور انه بإمكان أي شخص الحصول على البطاقة من كوات المصرف التجاري وفروعه في المحافظات والمناطق الحدودية وهي بكمية ٢٠٠ لتر صالحة لمدة ثلاثة أشهر يتم تفعيلها بمجرد الدخول إلى النافذة الإلكترونية وإدخال رقم البطاقة ط.
وعن سعر لتر البنزين و زمن بدء العمل بالبطاقة أوضح وزير النفط أن السعر سيكون وفق الأسعار العالمية وهي نحو دولار وعشرة سنتات للاوكتان ٩٠ و دولار و٢٠ سنت للاوكتان ٩٥ مبيناً أن تاريخ بدء العمل بالبطاقة فهو خلال الأيام الأولى من الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى