منوعات

تفاصيل “غريبة” عن سبب وفاة توت عنخ آمون

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تزعم نظرية علمية جديدة، أن توت عنخ آمون، أحد أقدم فراعنة القدماء المصريين، لم يتوفى نتيجة ‏الإصابة بالملاريا، وإنما بسبب “حادث سير”، نتيجة القيادة المسرعة لعربة تحت تأثير الكحول.‏
عالمة مصريات: الملك توت مات في حادث تحطم عربة عالية السرعة بسبب الكحول
تشير النظرية التي عرضتها عالمة المصريات الطبية الحيوية، صوفيا عزيز، إلى أن الملك توت، توفي بسبب جرح مفتوح ملوث نتيجة اصطدام عربته وهو في حالة سكر شديد، وهو ما يتعارض مع المعتقدات أخرى بأن الفرعون المصري الشاب، كان يعاني من مشكلات في ركوب عربة، لأنه كان مريضا ويكافح من أجل المشي بصورة طبيعية.
وترجّح عزيز في تصريحات لموقع “Science Focus” أن توت عنخ آمون، كان مراهقا يتمتع بصحة جيدة، ومن المحتمل أن تكون الإصابات الناجمة عن حادث تحطم عربته، تسببت في وفاته.
وتعتقد أن ساق الملك توت عنخ آمون مكسورة، وتعرضت للإصابة بعد أن اصطدمت بجزء “لوحة القيادة” من المركبة أثناء تحطمها، بينما كان في حالة سكر شديد من شربه للنبيذ.
وقالت:
“لقد كان الملك توت مثل مراهق عادي، يشرب، وربما يقود العربة بسرعة كبيرة، وهذه النظرية الجديدة تدعم أنه ملك محارب، وأنه يقود العربات”.
ووفقا لصوفيا عزيز، فقد تم العثور على كمية هائلة من النبيذ الأبيض الجاف في قبر الملك توت عنخ آمون، كما تم اكتشاف 6 عجلات ودرع صدري ودروع أخرى في قبره.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى