الاخبار

خبير اقتصادي يقترح حلول لتخفيض سعر صرف الدولار امام الليرة السورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال الخبير الاقتصادي جورج خزام أنه إذا كان تحديد سعر شراء الذهب هو بالدولار بكل دقيقة بحسب نشرة البورصة العالمية فهذا يعني بأن بيع و شراء الذهب في السوق السورية هو بالحقيقة بيع و شراء و إدخار للدولار من السوق السوداء بطريقة قانونية لأن الذهب هو الوجه الحقيفي الآخر للدولار.

خزام اعتبر في منشور له على صفحته فيس بوك أنه اذا كان بيع و شراء الذهب هو عمل قانوني لا يؤثر سلباً على الإقتصاد الوطني فهذا يعني بأن بيع و شراء الدولار كذلك لن يؤثر سلباً على الإقتصاد الوطني.

وتابع : في حال تحرير سعر صرف الدولار فإن إنخفاض الطلب على الذهب سوف يكون نفسه بمقدار الزيادة بالطلب على الدولار و لن يتأثر تحرير سعر الصرف بأي أضرار سلبية.

خزام اقترح في منشوره تأسيس منصة لبيع و شراء الدولار و تحرير سعره تحت إدارة و إشراف المصرف المركزي بالتعاون مع البنوك و الصرافين المرخصين للوصول لسعر التوازن الحقيقي بين العرض و الطلب و هو أحد الحلول الحقيقية لتخفيض سعر صرف الدولار بالسوق السوداء و تحويله من عملة صعبة مرتفعة القيمة إلى عملة سهلة منخفضة القيمة بمتناول الجميع.

خزام اكد ان تجريم التعامل بالدولار يعطي للدولار قيمة أكبر بكثير من قيمته الحقيقيه و لمنع صفحات الفيسبوك المجهولة المصدر من التحكم بسعر صرف الليرة السورية و بالإقتصاد الوطني
صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى