اخبار سريعة

حوت نافق يخيف المصريين بعد حادثة الغردقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

راج تسجيل مصور قام أحد النشطاء بتصويره في مصر تحدث فيه عن ظهور قرش في البحر المتوسط ضمن نطاق منطقة بورسعيد.
ولاقى الفيديو تفاعلا كبيرا وسط قلق ورعب بين المواطنين الذي تابعوا باهتمام بالغ حادة حادثة افتراس سمكة قرش في مياه منتجع الغردقة على ساحل البحر الأحمر سائحا روسيا في حادثة وثقتها تسجيلات فيديو مرعبة.

وقال مدير محمية أشتوم الجميل ببورسعيد الدكتور حسين رشاد، أن الفيديو المتداول لحوت وليس لقرش، مؤكدا أنه متحلل ونافق منذ فترة، مؤكدا على بدء التنسيق مع الجهات المعنية لإخراج الحوت من مياه البحر المتوسط، وذلك لمعرفة النوع والطبيعة البيئية أسباب نفوقه.

تمكن مساء الخميس، الماضي صيادون مصريون من الإمساك بسمكة قرش في مياه منتجع الغردقة على ساحل البحر الأحمر بعد وقت قصير من افتراسها سائحا روسيا في حادثة وثقتها فيديو مرعب.

ووقع الهجوم المميت على عدة مراحل، حيث قامت سمكة القرش في البداية بغرس اسنانها في جسد الضحية الذي غاص للحظات تحت سطح الماء الذي اصطبغ بلون الدم قبل ان يظهر رأسه مجددا.

ويسمع الرجل في التسجيل وهو يصيح مستنجدا قبل ان تظهر السمكة مجددا وتدور حوله ثم تطبق فكيها حول جذعه وتسحبه من جديد تحت الماء، حيث سكنت المياه ولم يظهر الرجل ولا السمكة عقب ذلك.

وقام علماء معهد علوم البحار والمصايد المصري بتحنيط سمكة القرش التي افترست السائح الروسي الاسبوع الماضي، وذلك تمهيدا لعرضها في متحف علوم مدينة الغردقة التي شهدت مياهها الهجوم المأساوي.
ونقل موقع القاهرة 24″عن رئيس المعهد عمرو زكريا حمودة قوله ان السمكة المحنطة سيتم عرضها في المتحف بعد الانتهاء من الاختبارات التي لا تزال جارية لتحديد الاسباب المحتملة للهجوم.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى