رياضة

الأهلي يثأر من الوداد.. ويرتقي عرش إفريقيا للمرة ال11

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الأهلي يثأر من الوداد.. ويرتقي عرش إفريقيا للمرة ال11

حسم الأهلي المصري لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة ال11 في تاريخه، بعد التعادل مع مضيفه الوداد المغربي (1-1) مساء اليوم الأحد على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب النهائي.

وتقدم الوداد بهدف في الدقيقة 27 عن طريق يحيى عطية الله، وتعادل محمد عبد المنعم للأهلي في الدقيقة 78.

وكان الأهلي قد هزم الفريق البيضاوي ذهابا (2-1) باستاد القاهرة، الأحد الماضي.

وبتتويجه اليوم، ثأر الفريق المصري بذلك من هزيمته أمام الوداد على ذات الملعب (2-0)، في نهائي نسخة الموسم الماضي من دوري أبطال إفريقيا.

وبدأت المباراة بحذر كبير من الفريقين، قبل أن يحاول بيرسي تاو التقدم نحو مناطق الوداد بمجهود فردي، لكن بلا أي فاعلية.

واختار الأهلي بعدها التراجع إلى منطقته، قبل أن يحصل الوداد على ضربة ثابتة على الجانب الأيسر من منطقة جزاء الضيوف، ليلعبها يحيى عطية الله عرضية لتخدع الحارس محمد الشناوي وتسكن شباك الأهلي دون أن يلمسها أحد، في الدقيقة 27.

وتوترت الأجواء مع سقوط أحد لاعبي الوداد، بينما اعترض الأهلي على توقف اللقاء، ونال حسين الشحات جناح الفريق المصري إنذارا بعدما جذب الحكم من ملابسه.

ومرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني دون جديد، مع انحسار اللعب في وسط الميدان.

وتوقف اللعب لعدة دقائق بسبب دخان الألعاب النارية، قبل أن ينجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف التعادل للأهلي، في الدقيقة 78، من ركلة ركنية أرسلها علي معلول وحولها الدولي المصري برأسه في مرمى الوداد.

وعقب الهدف، كثف الوداد ضغطه محاولا إدراك التعادل، لكن كراته الطولية لم تفلح في اختراق دفاع الأهلي، كما نجح الشناوي في التقاط أكثر من عرضية، لينجح الضيوف في الإبقاء على النتيجة كما هي حتى النهاية، ويتوجوا باللقب الإفريقي.

كووورة – محمد السويفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى