اخبار سريعة

اجتماع سوري إماراتي في دمشق لبحث التعاون الاقتصادي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

التقى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري، محسن عبد الكريم علي، مع القائم بأعمال السفارة الإماراتية بدمشق عبد الحكيم النعيمي، وناقشا سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي، والتبادل التجاري بين دمشق وأبوظبي.

وبحسب وكالة الأنباء السورية، سانا، فقد نوه الوزير السوري لعمق العلاقات بين البلدين،مؤكدا العمل على تقديم كل التسهيلات التي تسهم بتطور العمل المشترك، والارتقاء به لمراحل متقدمة، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وتابعت الوكالة بأن النعيمي لفت من جهته إلى أهمية بحث المواضيع التجارية ذات الاهتمام المشترك وآفاق التعاون المستقبلي، وبناء شراكات حقيقية مع الجانب السوري.
وفي أيار/ مايو الماضي، قرر مجلس جامعة الدول العربية في اجتماع طارئ عقده وزراء الخارجية بمقرها في القاهرة، معاودة مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاتها بعد أكثر من 11 عاماً على تعليق عضويتها؛ إثر الاحتجاجات التي تحولت إلى نزاع دام.

وأعلن المجتمعون في بيان بأنه تقرر “استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتبارا من 7 أيار/ مايو 2023”.

وجاء إعلان مجلس جامعة الدول العربية، قبل عشرة أيام من قمة عربية عقدت في السعودية، حضرها الرئيس بشار الأسد.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى