اخبار سريعة

“أسوأ موجة حر في التاريخ”.. درجات الحرارة تصل إلى 37.7 درجة في سيبيريا!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

سقطت العشرات من سجلات درجات الحرارة في سيبيريا، حيث ارتفعت درجات الحرارة فوق 100 درجة فهرنهايت (37.7 درجة مئوية).

على الرغم من كونه في أوائل شهر يونيو فقط، إلا أن السجلات تتدهور عبر أجزاء من سيبيريا حيث تدفع الحرارة الشديدة إلى خطوط العرض المرتفعة بشكل غير عادي.

يوم السبت الماضي، وصلت درجات الحرارة إلى 37.9 درجة مئوية (100.2 فهرنهايت) في جالتوروفوسك، وهو أكثر الأيام حرارة في التاريخ، وفقاً لعالم المناخ ماكسيميليانو هيريرا، الذي يتتبع درجات الحرارة القصوى في جميع أنحاء العالم.

منذ ذلك الحين، انخفض عدد كبير من سجلات درجات الحرارة في سيبيريا.

تم كسر العديد من الأرقام القياسية في درجات الحرارة على الإطلاق يوم الأربعاء، بما في ذلك في بايفو، التي بلغت 39.6 درجة مئوية (103.3 فهرنهايت)، وبارناول، التي بلغت 38.5 درجة مئوية (101.3 فهرنهايت).

قال هيريرا لشبكة CNN إن بعض هذه المحطات لديها ما بين خمسة إلى سبعة عقود من تسجيلات درجات الحرارة. “لذا يمكننا القول إنها استثنائية حقاً.” ونشر على تويتر يوم الأربعاء إنها “أسوأ موجة حرارة تشهدها المنطقة في التاريخ”.

ويبدو أنه من المقرر أن يزداد الأمر سوءاً. وقال هيريرا لشبكة CNN يوم الخميس: “تستمر الأرقام القياسية في الانخفاض اليوم مع درجات حرارة تقترب من 40 درجة مئوية”.

وفي هذا الصدد، وجد تحليل أجراه فريق من العلماء الدوليين أن موجة الحر الشديدة والممتدة بشكل خاص في عام 2020 ، والتي شهدت وصول مدينة فيرخويانسك في القطب الشمالي في سيبيريا إلى 100.4 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية)، كانت “مستحيلة” بدون تغير المناخ الذي يسببه الإنسان.

تميل سيبيريا إلى رؤية تقلبات كبيرة في درجات الحرارة شهرياً وسنوياً، لكن العقود القليلة الماضية شهدت اتجاهاً قوياً للاحترار.

قال عمر بدور، رئيس خدمات مراقبة المناخ والسياسات في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، لشبكة CNN: “تعد سيبيريا واحدة من أسرع المناطق ارتفاعاً في درجات الحرارة على هذا الكوكب، حيث تزداد حدة الظواهر الحارة”.

وقالت سامانثا بورجيس، نائبة مدير خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ في الاتحاد الأوروبي، إن المنطقة “شهدت بعض موجات الحر الشديدة للغاية”. وقالت لشبكة CNN: “إن موجات الحرارة هذه لها آثار كبيرة على الناس والطبيعة وستستمر في الحدوث بشكل متكرر ما لم نخفض بسرعة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى