رياضة

أرقام تاريخية في وصول ديوكوفيتش إلى نهائي رولان جاروس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أرقام تاريخية في وصول ديوكوفيتش إلى نهائي رولان جاروس

حجز النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش مقعده في نهائي رولان جاروس، وذلك بعد التغلب على المصنف أول عالميا الإسباني كارلوس ألكاراز، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، اليوم الجمعة.

وبحسب أرقام “أوبتا”، أصبح ديوكوفيتش ثالث لاعب منذ بدء العمل بالتصنيف العالمي، يحقق 15 انتصارا على الأقل أمام المصنف الأول عالميا، وذلك خلف رافائيل نادال (23) وبوريس بيكر (19).

ووصل ديوكوفيتش إلى النهائي رقم 34 في مسيرته الاحترافية ببطولات الجراند سلام، وهو الرقم الأكبر في منافسات الرجال والسيدات في العصر الحديث مناصفة مع كريس إيفرت.

كما وصل ديوكوفيتش إلى النهائي السابع له في رولان جاروس، ليتخطى بيورن بورج الذي وصل لنهائي البطولة 6 مرات، وينفرد بالمركز الثاني خلف نادال متصدر القائمة ب14 نهائيا.

وللمرة الخامسة في مسيرته، ينجح ديوكوفيتش في الفوز بأول 13 مباراة في بطولات الجراند سلام، ليتخطى رقم بيورن بورج في العصر الحديث، والذي قام بنفس الأمر 4 مرات من قبل.

وأصبح ديوكوفيتش اللاعب الوحيد في العصر الحديث الذي تصل نسبة انتصارته إلى 85% على الأقل في كل البطولات الأربع الكبرى، بواقع 91,8% في أستراليا المفتوحة، و89,6% في ويمبلدون، و86,2% في أمريكا المفتوحة، و85% في رولان جاروس.

كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى