الاخبار

لاجئ سوري شاب يصيب شرطي الماني بالاعاقة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

جرت يوم الثلاثاء الماضي جلسة محاكمة أمام محكمة “غرايفسفالد” للنظر في قضية مهاجر يتحمل المسؤولية عن إصابة رئيس الشرطة “مايكل” بجروح خطيرة، بحسب ما ذكرت صحيفة “بيلد” الالمانية.
وقالت الصحيفة إن الشرطي البالغ من العمر 60 عاماً دخل القاعة مع جهاز للمشي.
ووفقاً للصحيفة وصل المتهم “عدي . أ -24 عامًا” من سوريا متأخراً عن الجلسة، وقال إنه لم يستطع العثور على مبنى المحكمة.
وتُتهم النيابة العامة “عدي” بجرائم الإيذاء الجسدي الخطير والتصدي لضباط التنفيذ.
* الهجوم أمام النادي الليلي
وفي التفاصيل تقول الصحيفة في مساء يوم 11 سبتمبر 2022، أن الرجل كان ينتمي إلى ثلاثة مهاجرين عدوانيين (سوريا، الجزائر) رفضوا مغادرة ملكية نادي Greifswald BT الليلية على الرغم من تعليمات المرشدين لذا استدعى فريق الأمن الشرطة.
وعندما وصل الضباط، يُزعم أن السوري السكران انتقد رجال الشرطة وشتمهم مع اتهامهم بألفاظ “نازية” و”بذيئة”، ثم اقترب من الشرطي “مايكل” وسحب قدميه فجأة من أمامه، ما ادى الى سقوط لشرطي بشكل غير متحكم إلى الوراء وضرب رأسه في الأرض.
تعرض الشرطي الذي كان على وشك التقاعد في ذلك الوقت لنزيف حاد في المخ وتعرض للخطر لفترة طويلة. بقي في غيبوبة في وحدة العناية المركزة لأكثر من أربعة أسابيع وخضع لخمس عمليات جراحية. بعد ذلك، نُقل إلى مستشفى علاج الحالات الحرجة للمرضى الذين يعانون من إصابات خطيرة في الجمجمة والدماغ.
وتضيف الصحيفة “استمر (مايكل) في تلقي العلاج الطبي على نحو دائم بشكل خارجي، حيث أصبح غير قادر على العودة إلى الخدمة. وظهر أمام المحكمة كمدع ثانوي.
ونقلت الصحيفة في بداية الجلسة، أن “عدي” أعلن من خلال محاميه أن الحادثة كانت “سلسلة من الظروف غير المحظوظة”. وانه كان يشعر بالخوف من الشرطة وكان في وضع دفاعي عندما سقط على ركبتيه. لم يتذكر بالضبط كيف قام بسحب قدمي الشرطي.
وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من ذلك، وصف العديد من الشهود تفاصيل الحادثة بشكل مختلف أمام المحكمة. يقولون إن الشاب السوري اصطدم بعمد بكتف الشرطي وأمسكه بالساقين وجعله يسقط. فيما الشرطي الذي تعرض لأذى شديد وما زال يعاني من صعوبة في الكلام، ليس لديه أي ذاكرة للحادثة.
* الحكم على المتهم
وكشفت الصحيفة أن النيابة العامة طالبت بالحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات وثلاثة أشهر على المتهم. قالت المدعية بيريت شتولت: “لقد ارتكبت جريمة إيذاء خطيرة”. ووفقًا لتقدير الأطباء، فإن الضحية لا تزال معوقة بشكل كبير رغم العمليات المتكررة على رأسه. يُعتقد أنه معاق بنسبة 80 في المئة. في بعد ظهر يوم الثلاثاء، أصدرت المحكمة الابتدائية حكمها: ثلاث سنوات في السجن للسوري!.
ونقلت عن القاضي قوله “إن العنف ضد رجال الشرطة غير مقبول على الإطلاق”. وأصدر أيضًا أمر اعتقال ضد المتهم بسبب وجود خطر الهروب. تم احتجاز “عدي”، الذي يمتلك إذن إقامة لأسباب إنسانية وفقًا لوزارة الداخلية، مباشرة في قاعة المحكمة وتم نقله إلى سجن الاحتجاز المؤقت.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى