اخبار سريعة

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يوافق عقد دورته القادمة في دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يوافق عقد دورته القادمة في دمشق

وافق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالإجماع على عقد دورته الـ 58 القادمة في سوريا، وذلك استجابةً لطلب رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية محمد عبد الباسط القدح.

 

ونشر الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية بياناً عبر حسابه على “فيسبوك” جاء فيه أنه “قرر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الموافقة بالإجماع على عقد دورته القادمة 58 في سوريا”.

 

وأكمل البيان “وجاءت الموافقة استجابة من مجلس الوحدة والاتحادات العربية النوعية المتخصصة لطلب رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية السيد محمد عبد الباسط القدح باستضاقة الدورة القادم بمقر الاتحاد الرئيسي بدمشق”.

 

“وأعرب القدح عن شكره للمجلس والاتحادات على هذا القرار، موضحاً أن الاتحاد سيبذل كل جهد ممكن بالتنسيق مع مجلس الوحدة لعقد دورة ناجحة وحافلة بالشاطات والفعاليات”، وفقاً للبيان.

 

وفي بيان سابق للاتحاد، لفت إلى أن أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمدي أحمد الني أكد أهمية وجود سوريا بمجلس الجامعة العربية ومنظماتها وأجهزتها المختصة”

 

“وأعرب الني خلال جلسة العمل الخاصة بمناقشة جدول أعمال الدورة الـ 57 لمجلس الوحدة عن الأمل بأن تسهم عودة سورية واستئناف مشاركتها بالاجتماعات في تعزيز العمل العربي المشترك، والاستفادة من تجربتها الطويلة والعريقة في هذا المجال”، وفقاً للبيان.

 

وأشار الني إلى أن “تواجد سوريا في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وفي اتحاداتها النوعية المتخصصة لم ينقطع”.

 

وأشاد الني بجهود رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية في تمثيل سوريا على المستوى العربي.

 

يشار إلى أنه بعد انتهاء الدورة الحالية ستنتقل رئاسة الدورة القادمة للاتحادات العربية إلى الرئيس القادم للدورة محمد عبد الباسط القدح رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية.

الخبر

اقرأ ايضاً:وزير السياحة يدعو المغتربين السوريين لدعم اقتصاد بلادهم بزيارته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى