الاخبار

البيت الأبيض يتوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين لرفع سقف الدين.. ما تفاصيله؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

البيت الأبيض يتوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين لرفع سقف الدين.. ما تفاصيله؟

توصل ممثلو الرئيس الأمريكي جو بايدن وأعضاء الكونغرس الجمهوريون، إلى اتفاق مبدئي يوم السبت، لرفع سقف الدين القومي للبلاد وخفض إنفاق الميزانية في المشاورات لمنع التخلف عن سداد الديون.

وبحسب Punchbowl News، فإن “الجمهوريين في مجلس النواب توصلوا إلى اتفاق مبدئي مع البيت الأبيض بشأن سقف الدين”.

ويوم الجمعة، أبلغت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، الكونغرس أن الولايات المتحدة قد تتخلف عن السداد في الخامس من يونيو المقبل، وليس الأول من يونيو، كما كان متوقعا في السابق.

ولمنع ذلك، وافق بايدن والقادة الجمهوريون في الكونغرس على التشاور بانتظام، ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب على مبادرة رفع سقف الدين في وقت مبكر الثلاثاء 30 مايو.

وكشفت تقارير إعلامية أمريكية أن اتفاقية منع التخلف عن سداد الدين في الولايات المتحدة تتضمن زيادة لمدة عامين في سقف الدين القومي مقابل الحد من الإنفاق الفيدرالي.

وذكرت شبكة “سي إن إن” نقلا عن مصدر لم تسمه أن “الاتفاقية من حيث المبدأ ترفع سقف الدين لمدة عامين وتحد من الإنفاق غير الدفاعي لعام 2024، وتزيده بنسبة 1% في السنة المالية 2025”.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع على المحادثات، أن النقاش بين البيت الأبيض والجمهوريين، الذين يسيطرون على مجلس النواب، حول مسألة سقف الدين القومي، تركز عن زيادته أو إلغائه مؤقتا، والذي ربطته المعارضة بالحد من إنفاق الميزانية.

وبدون موافقة الكونغرس على اقتراض إضافي، فإن الولايات المتحدة، وفقا لحسابات وزارة الخزانة، كانت تخاطر بالفعل في بداية يونيو بعدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها بالكامل.

وكالات

 

اقرأ ايضاً:“الجامعة العربية” تجيب على سؤال “هل تم بيع المعارضة السورية”؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى